اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




يُعتبر الذكاء الاصطناعي من المجالات العلمية الغنية والمتنوعة، ولكن فيما يتعلق بصناعة النفط والغاز، نجد له تطبيقين أساسيين: التعلم الآلي وعلم البيانات.

2020-02-01 15:18:31

01 فبراير 2020
نشرة خاصة بدأ الذكاء الاصطناعي بإطلاق ثورة على مستوى العالم بفوائده المتعددة وواسعة الانتشار، على الرغم من أننا لم نشعر بوجود الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاته المتعددة إلا منذ فترة قريبة، وقد تبنته جميع الصناعات تقريباً للحصول على المزايا التي يقدمها. إن كل ما يربطنا بهذه الحضارة هو نتيجة للذكاء، ومن المؤكد أن استخدام الذكاء الاصطناعي لدمج قدرات الذكاء البشري أصبح خطوة راسخة نحو مستقبل التكنولوجيا. بدءاً من المساعدات الصوتية مثل أليكسا وسيري، وصولاً إلى السيارات ذاتية القيادة، انتشر استخدام الذكاء الاصطناعي في كل مكان. ويستطيع البشر بواسطته أتمتةَ مهامهم وأداء عملهم بفعالية، وتُعتبر هذه المسألة من أهم تأثيرات الذكاء الاصطناعي في حياتنا.. بدأت صناعة النفط والغاز باعتماد هذه التكنولوجيا لدعم وظائفها، وتخفيض التكاليف، وزيادة الفعالية، شأنها شأن أية صناعة إنتاجية. ماذا يمثل الذكاء الاصطناعي بالنسبة لصناعة النفط والغاز؟ يُعتبر الذكاء الاصطناعي من المجالات العلمية الغنية والمتنوعة، ولكن فيما يتعلق بصناعة النفط والغاز، نجد له تطبيقين أساسيين: التعلم الآلي وعلم البيانات. وقد تحول الذكاء الاصطناعي عملياً إلى حل لجميع المشاكل في صناعة النفط والغاز،

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.