اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: أبيشيك شينابا عبر صور جيتي



ستتطلب مواجهة موجة الوباء الثانية في الهند اتخاذ إجراءات صارمة للصحة العامة، وتقديم مساعدات طارئة، وتكثيف الجهود العالمية لتسريع إنتاج اللقاحات.

2021-05-03 22:56:27

03 مايو 2021
في مفارقة قاسية، تقف الهند -قوة تصنيع اللقاحات في العالم- مصابة بالشلل بسبب فيروس تم بالفعل تطوير العديد من اللقاحات الآمنة والفعالة ضده في وقت قياسي. ومن المرجح أن التقارير الرسمية الصاعقة عن أكثر من 380,000 حالة إصابة جديدة و3,400 حالة وفاة يومياً تقلل من تقدير العدد الفعلي للضحايا. وفي ظل انهيار الأنظمة الصحية في جميع أنحاء الهند تحت ضغط الموجة الثانية من عدوى كوفيد-19، فإن النقص الحاد في الأكسجين والمعدات الطبية والأدوية وأسرَّة المستشفيات يهدد بتفاقم الوضع. على الرغم من تنفيذ برنامج قوي لتطوير وإنتاج اللقاح المحلي، الذي لطالما شكّل العمود الفقري لإمداد البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، فإن الهند تواجه صعوبات كبيرة في توسيع نطاق التطعيم الجماعي ضد فيروس كورونا. وبعد مرور عام على تفشي الوباء، فإن العديد من الجهود الهادفة إلى تنسيق الاستجابة العالمية في مواجهة الوباء قد فشلت في معالجة التفاوتات المتزايدة التي أبرزتها الأزمة الحالية في الهند. كيف حدث ذلك، وما الذي ينبغي علينا فعله لكبح تفاقم الوضع؟ خطوات قليلة جداً بعد فوات الأوان لا شك أن القيادة تلعب دوراً جوهرياً، ولا سيما في خضم الأزمات. بعد أن بلغت الموجة الأولى من الإصابات ذروتها في سبتمبر، شعر القادة السياسيون في جميع أنحاء الهند بالرضا عن الوضع، فتساهلوا واستعجلوا في إعلان النصر قبل أوانه وخففوا إجراءات الصحة العامة. و

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.