اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

2019-02-21 10:44:30

2019-02-21 10:49:02

21 فبراير 2019
Article image

لم يطرأ تغير يذكر على فن صناعة العطور والكولونيا منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر، عندما بدأ استخدام المكونات الاصطناعية. ويتلاعب خبراء العطور بتراكيب المواد الكيميائية على أمل إنتاج روائح جديدة جذابة. وهو ما دفع أكيم داوب، المدير التنفيذي في سيمرايز – وهي إحدى أكبر شركات العطور في العالم – للتساؤل عما يمكن أن يحدث إذا ما استُعين بالذكاء الاصطناعي في هذه العملية. هل ستتمكن آلة من اقتراح تراكيب جديدة ومثيرة قد لا يفكر الإنسان بتجربتها؟ وهكذا، طلب داوب خدمات آي بي إم لتصميم نظام حاسوبي يقوم بدراسة كميات هائلة من المعلومات، مثل صيغ وتراكيب العطور الموجودة، وبيانات المستهلكين، والمعلومات المتعلقة…