X
Article image

Article image

الآلات الذكية حب

فوجئ سائقو أمازون قبل أيام من أن الشركة تطلب منهم صورة سيلفي، فما الغرض وراء هذه الصور؟

في سبتمبر من عام 2016 أعلنت شركة أوبر عن أحدث خصائصها الأمنية، وهي أن يقوم السائقون الذين يعملون معها من حين لآخر بأخذ صور سيلفي في الوقت الفعلي قبل بدء الاتصال واستقبال طلبات الركوب، ومن ثم يتم استخدام خاصية التعرف على الوجوه من مايكروسوفت للتحقق من شخصية السائق عن طريق مقارنة صورته بالصور الأخرى المأخوذة من قبل بالإضافة إلى صورة الملف الشخصي. وتقول الشركة إن هذه الميزة تحمي السائقين والركاب على السواء من أي محاولة احتيال.

 

وقبل أيام قليلة أعلنت شركة أمازون عن بدء استخدام نفس هذا النهج مع السائقين الذين يوصلون الطلبات للمنازل عبر تطبيق Amazon’s Flex، وهو تطبيق من شركة أمازون يسمح لكل من يملك سيارة أن يشارك بها في توصيل الطرود لأصحابها مقابل مبلغ يتراوح من 18 إلى 25 دولاراً في الساعة.

وبحسب موقع ذا فيرج The Verge فإن هذه الخاصية تساعد في الحد من مشاركة نفس الحساب لأكثر من سائق واحد بهدف الحصول على مزيد من المكافآت مع توصيل عدد أكبر من الطلبات.  وبالإضافة إلى ذلك فهي تمنع الوصول غير المشروع للحسابات من قِبل اللصوص والمحتالين، ومن ثم استغلال اسم الشركة للتستر وراءه بهدف الوصول إلى المنازل وتعريض أصحابها للخطر.

ولكن من الجدير بالذكر أن خاصية التعرف على الوجوه من أمازون ما تزال بعيدة عن الدقة الكاملة، لا سيما إن لم تكن ذكراً أبيض العرق، حيث اكتشف الباحثون أنه إذا كان مستخدم هذه الخاصية أنثى ذات بشرة داكنة فإن الخاصية ستستهلك ما يصل إلى ثلاثة أضعاف الوقت حتى تستطيع التعرف على الشخص.

المزيد من المقالات حول الآلات الذكية

  1. Article image
  2. Article image
  3. Article image
error: Content is protected !!