اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد برس



تقول الشركة المصنّعة للقاح إنه سيتوافر بكميات تكفي 20 مليون شخص فقط بحلول نهاية العام، ما يثير تساؤلات حول الأشخاص الذين سيحصلون عليه.

2022-01-27 21:53:27

10 نوفمبر 2020
أثبت لقاح واعد لكوفيد-19 فعاليته بنسبة 90%؛ حيث أدى إلى وقاية معظم الأشخاص الذين حصلوا عليه، وفقاً لشركة الصناعات الدوائية فايزر. إذا ظلت النتائج راسخة، فهذا يعني احتمال وجود مخرج من أزمة كوفيد-19، التي أدت إلى إغلاق الشركات والمدارس في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، من المرجح أن تكون كميات اللقاح محدودة حتى عام 2021، ما يعني أن معظم الناس لن يتمكنوا من الحصول عليه قريباً. تعدّ تجربة شركة فايزر، التي شارك فيها أكثر من 40 ألف شخص، هي الأولى من بين أكثر من عشر دراسات كبيرة حول اللقاح التي تُسفر عن نتائج. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ألبرت بورلا، لشبكة سي إن بي سي CNBC: “إنه يوم عظيم بالنسبة للعلم، إنه يوم عظيم بالنسبة للبشرية. عندما تدرك أن اللقاح الذي تطوّره فعّال بنسبة 90%، فهذا أمر جلل”. أصبح هناك الآن “بارقة أمل في نهاية النفق المظلم”. ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال، تعتقد الشركة أن بإمكانها الحصول على ترخيص لبيع اللقاح خلال هذا الشهر، على الرغم من أنه سيتعين على الهيئات التنظيمية مراجعة البيانات. وأعلنت شركة فايزر عن اللقاح في بيان

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.



المحرر الرئيسي في مجال الطب الحيوي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو.