اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يجب أن تجاري الشبكة متطلبات التقنيات الجديدة والمثيرة، مثل الحاويات البرمجية والخدمات الميكروية. والخطوة الأولى في ذلك هي تغيير الثقافة.

2020-04-06 17:53:50

20 نوفمبر 2018
Article image

بالتعاون مع: في إم وير بدأت الشركات تعتنق التقنيات الرقمية سعياً نحو المزيد من الخفة والمرونة والسرعة، ولهذا احتلت التطبيقات صدارة الأحداث. ومع صعود تقنيات أنظمة التشغيل الافتراضية المبنية على الحاويات البرمجية، أصبح من السهل إطلاق تطبيقات خفيفة ومحمولة على شكل خدمات ميكروية متفرقة، يمكن استخدامها في كل مكان وعلى جميع أنواع الأجهزة. أما الشبكة التي تدعم وتحمي وتؤمن عمل التطبيقات المعتمدة على الحاويات البرمجية، فيجب أن تضاهي هذا الأسلوب الجديد في تشغيل التطبيقات (الذي يقوم على بناء التطبيق مرة واحدة وتشغيله في أي مكان)، قبل أن تتحول إلى عائق يبطئ من جهود التحول الرقمي. أي أنه يجب أن تتفاعل الشبكة بشكل آلي مع متطلبات الاتصال لتطبيق الحاوية، ويجب أن تصبح قادرة على تزويد نفسها باحتياجاتها وإصلاح نفسها بنفسها، ويجب أن تكون إجراءات الحماية والأمان جزءاً أساسياً منها. كما أن الربط الشبكي يجب أن يبتعد عن أسلوب "شغِّل وانسَ"، ويتجه أكثر نحو عقلية العمليات التطويرية (وتسمى اختصاراً DevOps) التي تقوم على العمل والتطوير المستمر. ووفقاً لزوس كيرافالا، مؤسس زد كي ريسيرتش: "تعمل الشبكات القديمة بشكل جامد ومنعزل، مما يزيد من صعوبة توافقها مع الأعمال والتطبيقات. ويبين بحثنا أن متوسط الوقت المطلوب لتطبيق تغيير على مستوى الشبكة يساوي تقريباً أربعة أشهر، وهو وقت طويل للغاية بالنسبة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


PEROVSKITE

البيروفسكايت

هي مركبات طبيعية أو مصنّعة في المختبر ذات بنية بلورية مماثلة لبنية أوكسيد التيتانيوم والكالسيوم الذي يعتبر أول البيروفسكايت المكتشفة.