اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: ماكنزي



يمكن أن تساعد إثارة المشاعر الإيجابية لدى الآخرين على دعم انتشار الأفكار الجديدة بسرعة.

2020-03-01 16:47:09

24 أكتوبر 2019
نشرة خاصة من ماكنزي تعتبر أعمال جيمس دايسون الكبيرة والأفكار الغريبة لآرت فراي بمثابة أيقونات مبجلة لدى مبتكري الشركات؛ فقد توصل دايسون إلى التصميم المثالي لمكنسة كهربائية لا تحتاج إلى كيس للغبار بعد عدد هائل من المحاولات وصل إلى 5,127 محاولة. أما إلهام فراي فقد هبط عليه -من بين كل الأماكن المحتملة- أثناء حضور قداس كنسي. فقد كانت قطع الورق التي استخدمها لتحديد الترنيمات الدينية تقع باستمرار من كتاب الكورس الذي كان يحمله، مما دفع بالعالم الذي كان يعمل في شركة ثري إم إلى التفكير في كيمياء المواد التي أدت في المحصلة إلى تصميم الملاحظات سهلة اللصق (القطع الورقية التي تُسجل عليها ملاحظات سريعة وتُلصق في أي مكان بسهولة). إنها قصص رائعة تتناسب مع هذه المنتجات التي غيرت العالم. لن نبالغ إذا قلنا إن الشركات اليوم تركز بشكل أساسي على الابتكار، وقد أعادت الكثير منها تنظيم نفسها بحيث تستطيع الأفكار التقدم بسرعة ومن دون معوقات داخلية. وتصف مقالة نُشرت في ماكنزي كوارترلي كيف تُجري الشركات تجارب ابتكارية بمسابقات القرصنة للواقع الافتراضي وما يسمى "المرائب الابتكارية" حتى تزيد من معدل تطوير المنتجات. ونحن نعلم أن الكثير من ابتكارات الشركات تتحرك عبر مسارات جيدة التنسيق، تبدأ بإنجاز تكنولوجي جيد، ومالك منتج، يلي ذلك تقدّمٌ منظم عبر مراحل مستقلة تفصل بينها عمليات اتخاذ قرار، وصولاً إلى الإطلاق الناجح. ولكن بين الحين والآخر، تظهر فكرة "جنونية" عن طريق رائد أعمال وحيد

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.