اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: بلاي ستيشن دوت كوم.



مع بلاي ستيشن 5، سنستكشف تغييراً شاملاً في الواجهة الرئيسية، وقفزة موعودة في أداء الحوسبة والرسوميات، وفعالية أكبر في استهلاك الطاقة.

بقلم

2022-02-17 17:48:15

01 نوفمبر 2020
بعد أشهر من التكهنات والتسريبات والإعلانات، نتيجة استراتيجية التسويق التي اتبعتها شركة سوني والتي كانت تتمثل في نشر المعلومات بالتنقيط، نقترب أكثر فأكثر من إسدال الستار على قصة إطلاق منصة الألعاب المنتظرة بلاي ستيشن 5. نختتم في هذا الجزء الثالث سلسلة المقالات التي حرصنا في جزأيها الأول والثاني على الإجابة عن مجموعة من أبرز التساؤلات التي تهم عشاق هذه المنصة، حيث سنتناول تفاصيل تتعلق بالمقارنة مع منصة إكس بوكس سيريس إكس من مايكروسوفت، وإمكانية اللعب في الواقع الافتراضي، ومدى التزام سوني في تخفيض الأثر الكربوني لمنصتها الجديدة. هل بلاي ستيشن 5 أقوى أداءً من إكس بوكس سيريس إكس؟ تثير هذه المسألة على وجه الخصوص اهتمام هواة الألعاب من ذوي الميول التكنولوجية؛ وبطبيعة الحال، عند الانتقال إلى جيل جديد من منصات الألعاب، فمن المنطقي أن نتوقع قفزة كبيرة في الرسوميات مقارنة مع الجيل السابق. وجميعنا نتذكر على سبيل المثال، الصدمة التي أحدثتها رسوميات لعبة [Killzone: Shadowfall] عندما طُرحت على بلاي ستيشن 4. أما بلاي ستيشن 5 فلم تحظَ حتى وقت إعداد هذه المقالة بلعبة تظهر قدراتها الرسومية الحقيقية لدى إطلاقها، غير أن المواصفات الفنية للمنصة ما تزال تعِدنا بألعاب مذهلة رسومياً. https://youtu.be/EFyWEMe27Dw أهم ميزات محرك الألعاب [Unreal Engine 5]/ عرض تجريبي في الزمن الحقيقي على بلاي ستيشن 5 مصدر الفيديو: قناة أنريل إنجن على

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.