X
Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد برس
Article image

مصدر الصورة: أسوشييتد برس

قضايا منوعة حب

الشركة تتخذ موقفاً حاسماً لا بد منه بعد أن تحول الموقع إلى منبر لنشر أصوات مرتكبي المجازر.

أوقفت شركة البِنى التحتية للويب كلاودفلير استضافة موقع النقاش الشهير إيت تشان 8chan، وذلك بعد استخدامه في نشر وترويج رسالة حول تفوّق العرق الأبيض من المسلح الذي قتل 20 شخصاً في إل باسو بالولايات المتحدة مؤخراً.

خلفية الخبر
تحول إيت تشان إلى “مكبر صوت لمرتكبي المجازر” وفقاً لوصف نيويورك تايمز. فقد قام مجرمان آخران نفذا مجزرتين كبيرتين أخريين بالأسلحة النارية في هذه السنة -بما فيها هجوم كرايست تشيرتش في نيوزيلندا- باستخدام هذا الموقع لنشر خططهما قبل تنفيذها. وقد أصبح دور إيت تشان في مساعدة الشباب المتطرفين على الترويج لإرهاب العرق الأبيض جلياً ولا يمكن إنكاره.

قرار كلاودفلير
وصلت الضغوط على الشركة التي تستضيف إيت تشان إلى حد كبير، فقررت أخيراً أن تسحب حمايتها للموقع، وهو ما سيسهل من اختراقه أو إيقافه عن العمل بهجوم حرمان موزع من الخدمة DDoS. وقد قالت كلاودفلير في منشور مدونة: “لقد أثبتوا أنهم لا يلتزمون بالقوانين، وقد أدى هذا إلى مقتل العديد من الأشخاص بطريقة مأساوية”.

ولكن
من المرجح أن إيت تشان سيبحث ببساطة عن مزود آخر مستعد لاستضافته. وقد أقر الرئيس التنفيذي لكلاودفلير ماثيو برينس لمجلة وايرد أن الحلول التي لا تدرس مصدر الكراهية وكيف يُسمح لها بالانتشار على الإنترنت، لن تقترب حتى من معالجة المشكلة.

المزيد من المقالات حول قضايا منوعة

  1. Article image
  2. Article image
  3. Article image
error: Content is protected !!