اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: مؤتمر الرؤية الحاسوبية والتعرف على الأنماط



لا تمتلك هذه الشركات الثلاثة خطة واضحة للتعامل مع الفيديوهات عميقة التزييف، فهل سنشهد بعض الفضائح أو حتى الطرائف في الانتخابات المقبلة؟

بقلم

2019-08-15 12:37:38

11 أغسطس 2019
يبدو أن الشركات الثلاثة الكبرى في عالم الإنترنت، أي فيسبوك وجوجل وتويتر، لا تمتلك خطة واضحة للتعامل مع الفيديوهات عميقة التزييف قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في العام القادم، وذلك وفقاً لرئيس لجنة الاستخبارات في الكونجرس. آخر المستجدات قال آدم شيف -وهو ديمقراطي من كاليفورنيا- مؤخراً إن الشركات الثلاثة "بدأت تفكر بجدية في التحديات التي تمثلها المواد الإعلامية التي يتم التلاعب بها باستخدام الذكاء الاصطناعي، أو ما يعرف بالمواد عميقة التزييف، ولكن هناك الكثير مما يجب فعله إذا كانت هذه الشركات تريد الاستعداد فعلياً للأثر الفوضوي الذي يمكن أن تحدثه هذه التكنولوجيا في الانتخابات المقبلة". لا داعي للذعر حافظوا على هدوئكم ولا داعي للخوف، فهناك في الواقع بعض الأساليب الجديدة التي يمكن أن تكشف الفيديوهات التي تم تلفيقها باستخدام الذكاء الاصطناعي. تبديل الوجوه يعتمد التزييف العميق على التطورات الجديدة في التعلم الآلي من أجل استبدال الوجوه آلياً في الفيديوهات أو تنفيذ خدع أخرى ذات مظهر واقعي للغاية. ويمكن تحميل بعض الأدوات البسيطة للتزييف العميق من الويب، ويمكنك أن تجد على الإنترنت الكثير من الأمثلة المدهشة حول التزييف العميق. مصدر القلق ظهر التلاعب بالصور منذ فترة طويلة، ولكن الذكاء الاصطناعي يسهّل من إمكانية التلاعب بالصور باحترافية عالية. وخلال الانتخابات، يمكن استخدام مادة عميقة التزييف للتأثير على الناخبين في اللحظات الأخيرة؛ ففي مايو 2019، تم تعديل مقطع فيديو لنانسي بيلوسي بحيث تظهر

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.