اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: مايكل رينولدز – بول/ صور جيتي



سُئل الرئيس التنفيذي بشكل متكرر في جلسة استماع للكونجرس عما إذا كانت خوارزميات التوصيات في فيسبوك تؤجج الاستقطاب السياسي.

2021-03-29 15:11:06

29 مارس 2021
في جلسة استماع عقدها الكونجرس مؤخراً حول المعلومات الخاطئة، طلبت النائبة ديبي دينجل -وهي ديمقراطية من ميشيغان- من الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج أن يرد على ادعاء طرحه بنفسه حول شركته من قبل، ويقول هذا الادعاء إنه كلما كان المحتوى أقرب إلى انتهاك معايير مجتمع الشركة على الإنترنت، فسوف يحوز على تفاعل أكبر. وتساءلت النائبة: هل ما زال هذا الادعاء دقيقاً حتى الآن؟ استشهدت دينجل بتقرير استقصائي حديث كتبته كارين هاو من إم آي تي تكنولوجي ريفيو، وهو تقرير مبني على مقابلات مع أفراد حاليين وسابقين من فريق الذكاء الاصطناعي في الشركة. وتعمقت القصة في كيفية عمل نماذج الذكاء الاصطناعي التي تعتمد عليها خوارزميات التوصيات، وسماحها بانتشار المعلومات الخاطئة والإساءات على الموقع بشكل متواصل. وكما كتبت هاو، وذكرته دينجل بعباراتها الخاصة: "قال باحث سابق في فيسبوك من المختصين في الذكاء الاصطناعي، والذي انضم إلى الشركة في 2018، إنه أجرى مع فريقه 'الدراسة تلو الأخرى' لإثبات وتأكيد نفس الفكرة الأساسية: وهي أن النماذج التي تزيد من التفاعل تزيد أيضاً من الاستقطاب". وكما كتبت هاو، فقد أجرت

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.