اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


نقلت الشركة اثنين من مديريها التنفيذيين بسرعة 172 كيلومتراً في الساعة، باستخدام "أول وسيلة نقل جديدة في العالم منذ أكثر من قرن".

بقلم

2022-01-19 17:54:54

10 نوفمبر 2020
Article image
الصورة الأصلية: فيرجن هايبرلوب | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية
إنجاز تاريخي حققته فيرجن هايبرلوب أعلنت شركة فيرجن هايبرلوب Virgin Hyperloop، أمس، أنها أجرت بنجاح أول اختبار لنقل البشر بواسطة كبسولة تستخدم نظاماً جديداً فائق السرعة، مشيرة إلى أنها حققت إنجازاً تاريخياً في مجال النقل على مستوى العالم. وأوضحت الشركة، في بيان، أنه تم إجراء الاختبار في مضمار (DevLoop) التابع لها في صحراء ولاية نيفادا على بعد 30 دقيقة من مدينة لوس أنجلوس، والذي أجرت فيه سابقاً أكثر من 400 اختبار غير مأهول. وحملت الرحلة الأولى كلاً من رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة والمؤسس المشارك جوش جيجل، ورئيسة قسم تجربة الركاب سارة لوشيان. وبعد ربطهما في مقعديهما على متن مركبة XP-2، التي يطلق عليها اسم بيجاسوس، تم نقلهما إلى غرفة معادلة الضغط حيث تم سحب الهواء من داخل الأنبوب الذي تسير فيه المركبة. ومع انطلاق الرحلة، تسارعت الكبسولة إلى سرعة 107 ميل في الساعة (172 كم) على طول المسار، قبل أن تتباطأ حتى توقفت في النهاية. أول نمط جديد للنقل الجماعي خلال

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.