اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




تم إطلاق خاصية وضع الطيران في الأجهزة الذكية كطبقة أمان إضافية أثناء الرحلات، لتتحول لاحقاً لميزةٍ عملية تطيل عمر البطارية.

2022-02-07 16:43:58

17 مارس 2020
يعتبر الطيران واحداً من أكثر وسائل التنقل أماناً بفضل توافر العديد من تقنيات السلامة والأمان ضمن نظام الطيران والملاحة، بدءاً من الطائرة نفسها ووصولاً لأبراج الرصد والمراقبة والمطارات، وذلك بالإضافة لمجموعةٍ من المعايير والإجراءات والتوصيات التي يتم اتباعها في كافة الرحلات لضمان أعلى درجة أمان ممكنة. أحد هذه الإجراءات التي صادفها أي شخصٍ سافر بالطائرة ولو لمرةٍ واحدة هو طلب تفعيل خاصية وضع الطيران بالأجهزة الذكية الموجودة مع المسافرين على متن الطائرة، مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية. فما الدافع وراء هذا الإجراء؟ وما هي هذه الخاصية؟ وهل يمكن الاستفادة منها فقط على متن الطائرة؟ خاصية وضع الطيران: إجراءٌ إضافيّ لسلامة الرحلات الجوية خاصية وضع الطيران هي خيارٌ يتوافر ضمن إعدادات الأجهزة الذكية المحمولة (كالهواتف الذكية)؛ حيث يؤدي تفعيلها إلى إيقاف تبادل الإشارات الراديوية عبر الأجهزة المحمولة، أي تعطيل إمكانية تبادل المعلومات والبيانات باستخدام معايير بلوتوث وواي فاي والاتصالات الخلوية، وقد تتضمن أيضاً إيقاف تشغيل نظام تحديد المواقع العالميّ GPS. ومن المهم معرفة أنه في حالة تفعيل وضع الطيران يمكن تحديد الخدمات التي ستبقى في حالة عمل وتلك التي سيتم إيقافها كلياً؛ يمكن أن يتم إلغاء خيار الاتصال بشبكات واي فاي والاتصال عبر معيار بلوتوث -كمثال - مع المحافظة على خيار الاتصال الخلويّ، أو العكس.  تم اعتماد اسم وضع الطيران كاسمٍ لهذه الخاصية نتيجة لإجراءات الحماية والأمان المتوافرة في الطائرات، والتي تنص على منع استخدام أي جهازٍ يتضمن

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


KNOWLEDGE BASE

قاعدة المعرفة

نظام يستخدم لتخزين جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بموضوع أو خدمة أو منتج أو قطاع معين وصيانتها وإتاحة إمكانية الوصول إليها.