اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: شركة فايزر.



استغرقت الجهود، التي حطمت الرقم القياسي لتطوير لقاح لفيروس كورونا، 248 يوماً فقط، وقد يكون جاهزاً (في غضون ساعات) من الموافقة.

2021-11-25 19:31:45

23 نوفمبر 2020
قالت شركة فايزر مؤخراً إنها ستقدم طلباً للحصول على ترخيص طارئ لتوزيع لقاحها لفيروس كورونا في الولايات المتحدة وهي جاهزة لبدء شحن الجرعات في غضون “ساعات” من حصولها على الضوء الأخضر من الحكومة. ويعدّ هذا الطلب هو الأول من نوعه الذي يأتي من أي شركة من الشركات المصنّعة للقاحات فيروس كورونا، التي يتم تطويرها حالياً. إذا تمت الموافقة على اللقاح، فمن المرجح أن يكون أول من يحصل عليه هم الأطباء والكادر التمريضي وغيرهم من العاملين في الاستجابة للوباء، وقد يحدث ذلك قبل رأس السنة الميلادية، وفقاً للشركة العملاقة في مجال صناعة الأدوية. وتقوم شركة فايزر أيضاً بمشاركة المعلومات مع الهيئات التنظيمية في كندا والاتحاد الأوروبي واليابان. وقال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، في بيان له إن تطوير اللقاح استغرق “248 يوماً وليلة”، بمشاركة 43661 متطوعاً في 150 منطقة في الولايات المتحدة وتركيا وجنوب أفريقيا. وتقول شركة فايزر بأن لقاحها أثبت فعاليته بنسبة 95% في تجاربها النهائية. وتعتقد شركة فايزر وشركة بيو إن تك الألمانية الشريكة لها أن بإمكانهما إنتاج حوالي 50 مليون جرعة بحلول شهر يناير، وما يصل إلى 1.3 مليار جرعة بحلول نهاية عام 2021. ويحتاج كل شخص يتلقى اللقاح إلى جرعتين يفصل بينهما أسابيع. وقالت شركة فايزر: “ستكون الشركتان جاهزتين لتوزيع اللقاح في غضون ساعات بعد الحصول على الترخيص”. وفي حين أن لقاح شركة فايزر قد يكون أول لقاح لفيروس كورونا يحصل على ترخيص في الولايات المتحدة، إلا أن هيئات اللقاحات تقول إنه لا تزال هناك

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


MOODLE

مودل

نظام إدارة تعلم مجاني ومفتوح المصدر يقدم أدوات تتيح لمؤسسات التعليم العالي إمكانية نشر المعرفة والمعلومات والتفاعل مع الطلاب عن بعد.



المحرر الرئيسي في مجال الطب الحيوي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو.