اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: جيتي



يمكن لتتبع الأشخاص من أجل معرفة مدى اقترابهم من المصابين أن يؤدي إلى ظهور مجموعة جديدة تماماً من المشاكل المعقدة المترابطة.

2020-04-15 23:38:55

20 فبراير 2020
أطلقت الحكومة الصينية تطبيقاً يسمح للمستخدمين بالتحقق مما إذا كانوا قريبين من شخص مصاب بفيروس كورونا أم لا، ويقول الخبراء إنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية من خلال الإيحاء بشعور زائف من الأمان، أو تفاقم وصم المصابين. أطلقت الحكومة هذا التطبيق مؤخراً، وهو يهدف إلى الحد من انتشار المرض الذي أصاب ما يقارب 50,000 شخص وتسبب بوفاة أكثر من 1,300 شخص حتى نهاية الأسبوع الماضي. وعلى الرغم من أن معظم الانتقادات ركزت على أن هذه التكنولوجيا ممكنة بفضل استخدام الصين للمراقبة على نطاق واسع، فإن بعض خبراء الأمراض السارية يقولون إنها مثال آخر على استخدام التكنولوجيا من دون إبداء اهتمام كاف بالعواقب الاجتماعية. الحماية والوصم يسجل المستخدمون اشتراكاتهم في تطبيق "كاشف التماس المباشر" بإدخال رقم الهاتف والاسم ورمز الهوية، ومن ثم مسح رمز الاستجابة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HEATMAP

الخريطة الحرارية

تمثيل رسومي ثنائي الأبعاد للبيانات يستخدم نظام ترميز لوني للتعبير عن القيم المختلفة ويقدم ملخصاً بصرياً فورياً للمعلومات؛ مما يسهل عملية فهم مجموعات البيانات المُعقدة.