اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: كيمبرلي وايت / سترينجر



ترى تيمنيت جيبرو أنها كانت عرضة للانتقام بسبب إجرائها بحثاً ينتقد الشركة، وإرسال بريد إلكتروني "لا يتماشى مع التوقعات المنتظرة من مدير في جوجل".

2021-12-14 19:23:51

07 ديسمبر 2020
في الثاني من ديسمبر الجاري، صُدم مجتمع الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي بخبر طرد تيمنيت جيبرو من منصبها بشركة جوجل. وجيبرو -التي تُعد أحد الأصوات الرائدة في بحوث الذكاء الاصطناعي المسؤول- تشتهر بجملة أمور، منها عملها الرائد في الكشف عن الطابع التمييزي الذي تتسم به تقنية التعرف على الوجوه، ومشاركتها في تأسيس مجموعة (Black in AI)، ودعوتها دون كلل إلى تحقيق التنوع في صناعة التكنولوجيا. بيد أن جيبرو أعلنت، في تغريدة على موقع تويتر مساء الأربعاء الماضي، عن فصلها من منصب الرئيس المشارك لفريق أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في جوجل. وقالت “على ما يبدو أن مديرة مديري أرسلت رسالة بريد إلكتروني إلى مرؤوسيّ المباشرين تخبرهم فيها أنها قَبلَت استقالتي، رغم أنني لم أتقدم بالاستقالة”. وأوضحت جيبرو في مقابلة أجرتها مع وكالة بلومبيرج

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.



مراسلة الذكاء الاصطناعي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو