Article image
الصورة الرئيسية: شركة كارما أوتوموتيف | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية



شركة كارما أوتوموتيف تكشف عن مخططاتها من خلال تقديم طلب للحصول على أرقام تعريفية لسياراتها المستقبلية.

بقلم

2020-11-08 12:00:15

08 نوفمبر 2020

على الرغم من أن سيارتها السيدان جي إس إي 6 الكهربائية تحتل محور الانتباه في الوقت الحالي، إلا أن شركة كارما أوتوموتيف تعمل بلا شك على مجموعة كبيرة من السيارات، بما فيها الشاحنات الكهربائية التي قد تكون سيارات “معدومة الانبعاثات”.

في نوفمبر من العام 2019، فاجأت شركة تسلا المراقبين والجهات الفاعلة في قطاع السيارات بشاحنة سايبرتراك التي أثارت ضجة إعلامية كبيرة. فإلى جانب التصميم والحجم المميزين، فإن هذا النموذج على وجه الخصوص أطلق معركة في سوق جديدة تماماً، أي سوق الشاحنات الصغيرة (بيك أب). وهناك أيضاً الشركة الناشئة ريفيان، التي تُعد شاحنتها الصغيرة آر-1-تي حالياً المنافسَ الوحيد لسايبرتراك.

شاحنة كهربائية صغيرة تثبت قدرتها على منافسة تسلا

قامت شركة كارما أوتوموتيف للسيارات بتسجيل السيارة في الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة الطرقات العامة (وهي الجهة المسؤولة عن النقل) في الولايات المتحدة، وهو ما كشف عن دخول الشركة في قطاع الشاحنات الصغيرة المستقبلية؛ فقد قدمت العلامة التجارية اليافعة طلباً للحصول على رقم تعريفي لسياراتها المستقبلية (VIN) حتى تتمكن من إطلاق طرازات مختلفة، وهناك ثلاثة نماذج تحمل مسحة من سمات السيارات رباعية الدفع.

تم تسجيل سيارة رياضية ضخمة وسيارة كروس أوفر (تجمع بين مواصفات السيارة الرياضية متعددة الأغراض، ومواصفات سيارة نقل الركاب) بهيكل مزود بخمسة أبواب، ولكن وجود الشاحنة الصغيرة هو الأكثر إثارة للاهتمام؛ حيث تشير المعلومات إلى أنها ستكون متوافرة بنسختين، نسخة ببابين ونسخة أخرى بأربعة أبواب، ما يشير إلى حجمها الكبير، إلا أنه ليس هناك معلومات عن المحرك حتى الآن.

يتم تسجيل كل طراز وفق رقم VIN يتضمن ترميزاً يحدد الشركة المصنعة، والسلسلة، والمحرك، ونوع هيكل السيارة، والملحقات، والطراز الفرعي. ومن بين المحركات التي سجلتها كارما محرك كهربائي، ومحرك احتراق داخلي هجين، ومحرك كهربائي بتكنولوجيا غير معروفة. ويبقى السؤال: هل سيتم تزويد الشاحنة الصغيرة بمحرك كهربائي للتنافس مع تسلا؟

سيارة صغيرة، وسيارة سيدان، وسيارة رياضية؟

يكشف تسجيل كارما أوتوموتيف لسياراتها (ملف بصيغة بي دي إف) عن مجموعة من الطرازات التي سيتم تطويرها في 2021، وتتضمن القائمة المقدمة إلى سلطات النقل خمسَ سلاسل من السيارات، إضافة إلى سبعة أنواع مختلفة من هياكل السيارات. وعلى سبيل المثال، ستواصل ريفيرو جي تي الهجينة عملها، وستنضم إليها شقيقتها الكهربائية جي إس إي 6 من سلسلة 6. هناك أيضاً سلسلة 1 قيد التطوير، ويمكن أن نتخيل بسهولة أن هذا الاسم سيُطلق على سيارات سيدان صغيرة. أما السلسلة 8 فهي عبارة عن مجموعة من السيارات الرياضية الضخمة والشاحنات الصغيرة، وقد تكون سيارات مختلفة من المنصة نفسها.

وأخيراً، قامت كارما بتسجيل سلسلة عالية الأداء، ولكن ليس من المعروف ما إذا كانت كهربائية أم لا. وقد قامت الشركة بتسجيل سبعة أنواع من هياكل السيارات: سيدان، كروس أوفر، رياضية ضخمة، كوبيه، مكشوفة، سيارة صالون عائلية، وشاحنة صغيرة.

لا شك في أن كارما ستقتحم سوق السيارات بقوة، وستكون جي إس إي 6 (التي ينتظرها الكثيرون على أحر من الجمر) الأولى فقط ضمن مجموعة متواصلة من الطرازات الكهربائية.


شارك