تحمل هذه التكنولوجيا اسم (أورفيل Orville)، ويتم اختبارها حالياً في آلات البيع بمكاتب الشركة في نيويورك.

Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد برس

الخبر
تختبر شركة أمازون اليوم ماسحات ضوئية يمكنها تحديد هوية الأشخاص من خلال التعرف على أيديهم؛ حيث سيستطيعون مسح أيديهم لدفع قيمة المشتريات في المتاجر، وذلك وفقاً لنيويورك بوست. وإذا نجحت هذه التقنية فسيتم طرحها في فروع هول فودز، وهي شركة تابعة لأمازون.

يقول التقرير -الذي رفضت أمازون حتى الآن التعليق عليه- إن هذه التكنولوجيا تحمل الاسم (أورفيل Orville)، ويتم اختبارها حالياً في آلات البيع بمكاتب الشركة في نيويورك.

كيف تعمل التقنية؟
بحسب التقرير، تعمل التقنية عن طريق إمساك المستخدمين بماسح ضوئي يستخدم الرؤية الحاسوبية وهندسة العمق لتحديد شكل كل يد وحجمها. ولهذا سيحتاج عملاء (أمازون برايم) إلى الذهاب للمتاجر حتى يتم التعرف على أيديهم وربطها بحساباتهم قبل أن يتمكنوا من استخدام نظام الدفع هذا.

تقنية مفيدة، ولكنها محفوفة بالمخاطر
كانت هندسة اليد موجودة كنظام تعرف حيوي قديم، وذلك قبل استخدام البصمات والتعرف على الوجوه. ولكن على الرغم من استخدام الناس لقياساتهم الحيوية كالبصمة والوجه في فتح هواتفهم، فمن غير الواضح ما إذا كانوا على استعداد لدفع ثمن بضاعتهم بهذه الطريقة أم لا. كما أن هناك عقبة كبيرة أخرى، وهي أن من السهل نسبياً الإبلاغ عن السرقة وطلب بطاقة ائتمان جديدة إذا قام شخص ما بسرقة بطاقتك. ولكن إذا قام شخص ما باختراق قاعدة البيانات وسرقة “هندسة يدك”، فحظاً سعيداً في طلب يد جديدة.