X
Article image

Article image

قضايا منوعة حب

مادة إعلانية

تُعتبر شركة آيسيكس تكنولوجيز (ISYX) في دبي من الشركات الراسخة التي تقدم نطاقاً واسعاً من الخدمات الرقمية المخصصة للعملاء من الشركات الراغبة بتحويل بناها التحتية، والانتقال إلى الحقبة الرقمية والسحابية بشكل سلس. تم تأسيس الشركة في العام 2011، وتركز نشاطها بشكل أساسي حول الاستشارات، والتصميم، والتطبيق، واستدامة الحلول للشركات الناشئة والكبيرة والمنظمات والوكالات الحكومية. يتألف فريق الشركة من أكثر من 350 خبيراً يعملون على حلول إبداعية في مجالات مثل المنصات البرمجية، والحماية، والبنية التحتية، وإدارة الحلول، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، والروبوتات.

خدمات آيسيكس

أدت التوجهات الحالية للأسواق إلى إرغام الشركات وغيرها من الكيانات في مختلف أنحاء العالم على الانتقال إلى الأساليب الرقمية في العمل، والاعتماد على تكنولوجيات ذكية لزيادة انسيابية العمليات وتحقيق حاجات العملاء. وقد أدت النقلة نحو زيادة الأمان ومستوى أعلى من التكنولوجيات إلى زيادة الطلب على البنى التحتية عالية الجودة والتحديثات السلسة. وتهدف آيسيكس إلى تحقيق هذا الطلب عن طريق عرض مجموعة متكاملة من الخدمات الرقمية. وكما رأينا، فإن الشركة ليست متخصصة بمجال محدد، بل تقدم أنواعاً مختلفة من الحلول المخصصة لمراحل مختلفة من التطوير.

تنتشر مكاتب آيسيكس في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والهند، وسنغافورة، وكينيا، وإثيوبيا، والمملكة المتحدة، وتساعد الشركة الكيانات في جميع أنحاء العالم عن طريق تقديم الاستشارات والتصميم وعمليات البناء والصيانة لحلول التطبيقات والبنى التحتية الرقمية. ويمكن تصنيف نطاقها الواسع من الخدمات على النحو التالي:

  • خدمات التطبيقات: تمثل التطبيقات جزءاً أساسياً من التجربة الرقمية، ولهذا تقدم آيسيكس خدمات الاستشارات والتطبيق والدعم للتطبيقات الرقمية. وحتى الآن، ساهمت الشركة في أكثر من 500 مشروع، وقدمت خدماتها لأكثر من 250 عميلاً من الشركات. قامت آيسيكس ببناء تطبيقات تتعلق بالتحليل، والبيانات الكبيرة، والذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز، والواقع الافتراضي، والصحة الرقمية، والمدن الذكية، والتكنولوجيات الخليوية، وغير ذلك. إضافة إلى تطبيقات المؤسسات والشركات، مثل تطبيق تخطيط الموارد للمؤسسات ERP وإدارة العلاقات مع العملاء CRM، وتمثل هذه التطبيقات جزءاً هاماً من خدمات التطبيقات للشركة.
  • خدمات المخاطر والأمن السيبراني RACS: لا شك في أهمية هذه الخدمات بالنسبة للشركات، خصوصاً إذا أخذنا بعين الاعتبار توسيع حجم المعلومات الرقمية، وزيادة وتيرة الهجمات السيبرانية. وقد قدمت آيسيكس هذه الخدمات إلى أكثر من 150 عميلاً ضمن أكثر من 200 مشروع. ومن الجدير بالذكر أن الشركة قدمت خدمات المخاطر والأمن السيبراني لثلاثة بنوك من كل أربعة بنوك في المملكة العربية السعودية. كما قامت آيسيكس ببناء مراكز عمليات الحماية ومراكز عمليات الشبكات للحكومات في الإمارات العربية المتحدة.
  • الهيكلية والتوعية الأمنية: بناءً على عدة نماذج، تتمتع آيسيكس تكنولوجيز بقدرات كبيرة في تصميم وتشغيل الهيكليات الأمنية للشركات، إضافة إلى الأساليب الضرورية لتقييم أمن الشركات العملاء وتدريبها بأفضل الطرق الممكنة على محاربة التعرض لأي من المخاطر المحتملة. عند تصميم الهيكلية الأمنية، تأخذ الشركة بعين الاعتبار التوازن ما بين المخاطر والتكاليف وسهولة الاستخدام، وذلك وفقاً للأشخاص والعمليات والتكنولوجيا المتوفرة. وسواء بوجود هيكلية آيسيكس أو من دونها، يمكن للشركة تطوير المحتوى اللازم لمساعدة العملاء على تقييم الثغرات الأمنية، وتدريب الموظفين على أفضل الأساليب للتعامل معها.
  • خدمات تحويل البنى التحتية: أصبح تجديد البنى التحتية أمراً ضرورياً في البيئة الرقمية العصرية سريعة التغير. وتساعد آيسيكس الشركات والوكالات الحكومية على بناء مراكز البيانات والشبكات الضرورية لتحقيق المعايير التكنولوجية الحالية. وقد تميزت هذه الشركة في دبي في أكثر من 100 مشروع لدى أكثر من 60 عميلاً مختلفاً. ومن الجدير بالذكر أنها بنت مراكز بيانات لحكومات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند.
  • خدمات الإدارة: تقدم آيسيكس خدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والعمليات وإدارة الشركات في مجالات التطبيقات والبنى التحتية والتدابير الأمنية. وتعتمد الشركة على فريق مؤلف من حوالي 20 مختصاً محترفاً ساعدوها في الحصول على لقب “أفضل مزود لخدمات الإدارة في 2016” في حفل جوائز ريسيلر ميدل إيست لعام 2016 الذي استضافته مجموعة سي بي آي الإعلامية.

إضافة إلى ذلك، لا ترغب آيسيكس بالابتعاد عن التكنولوجيات الناشئة، ولهذا فهي تساعد الكيانات على مكاملة الحلول الابتكارية مثل تكنولوجيا السجل الموزع، والتي تُعتبر البلوك تشين من أشهر أنواعها.

شركاء آيسيكس:

نجحت آيسيكس ببناء سمعة راسخة عن طريق الدخول في شراكات مع كبرى الشركات الرقمية وعمالقة التكنولوجيا، مثل ساب، فوجيتسو، هواوي، سيسكو، إتش بي، أوراكل، ديليمك، مايكروسوفت، ويو آي باث، إضافة إلى غيرها.

كما أسست آيسيكس أيضاً علاقات وثيقة مع كيانات متنوعة من الشركات حول العالم، حيث قدمت الحلول الرقمية لكثير منها.

عن المؤسس:

يتمتع رائد الأعمال متعدد المواهب وصاحب الأعمال الخيرية والاقتصادي القيادي شارون شمس الدين بخبرات كبيرة في مجال واسع من الصناعات المختلفة، مثل البناء، والتجارة بالتجزئة، والتعليم، والترفيه، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتصنيع والتوزيع، والتي اكتسبها عبر عمله في الشرق الأوسط والهند، ومن خلال منصبه كمدير تنفيذي في آيسيكس. وأدت قيادته للشركة إلى جلب العديد من العملاء المختلفين، من مجالات البنوك والقطاعات الحكومية وغيرها، ما ساهم في النمو السريع للشركة.

ما ملامح مستقبل آيسيكس؟

تركز الشركة على الصناعة والتنفيذ عالي الجودة، ولهذا فهي على أتم الجاهزية للتناغم مع مستقبل من انتشار التكنولوجيا في المنطقة لتحقيق الازدهار للجميع. وعلى الرغم من أن آيسيكس تسعى على الدوام إلى تعزيز مخزونها من الكفاءات الفردية، فهي أيضاً ترغب بأن تكون على توافق كامل مع الرؤى البعيدة لمنطقة الشرق الأوسط. تسعى الشركة إلى تحقيق مستقبل أفضل في بيئة شديدة التنافسية، وتغير استراتيجيتها وفقاً للموقف، بحيث تحقق التناغم وتحافظ على التوازن.

المزيد من المقالات حول قضايا منوعة

  1. Article image
  2. Article image
  3. Article image
error: Content is protected !!