اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
منظر من سبيسشيب تو بعد أن وصلت إلى الفضاء في 20 مايو.
مصدر الصورة: فيرجن جالاكتيك



سفينة سبيسشيب تو من فيرجن جالاكتيك تحلق نحو أطراف الفضاء

تمكنت شركة السياحة الفضائية من إرسال البشر إلى آخر نقطة في حواف الفضاء تحت المداري للمرة الأولى منذ فبراير في 2019. وقد يمثل هذا بداية سنة حافلة بالإنجازات.

2021-05-26 10:00:41

2021-07-18 14:41:45

26 مايو 2021
في 22 مايو، أرسلت فيرجن جالاكتيك شخصين إلى آخر حدود الفضاء تحت المداري للمرة الأولى منذ أكثر من سنتين، والمرة الثالثة بشكل عام. وهي الأولى من أربع بعثات مأهولة خططت لها لهذا العام. سبيسشيب تو من فيرجن جالاكتيك: ماذا حدث؟ أقلت مركبة سبيسشيب تو من فيرجن جالاكتيك من مطار سبيسبورت أميركا في نيو مكسيكو في الساعة 10:34 صباحاً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم السبت. وقد حُملت المركبة الفضائية -التي تحمل اسم في إس إس يونيتي- إلى الجو على متن طائرة نقل كبيرة. وفي الساعة 11:26 صباحاً، تم إطلاق يونيتي، وأطلقت محركاتها، واتجهت إلى ارتفاع وصل إلى 89.2 كيلومتر (متجاوزة بقليل الحد الذي يبدأ عنده الفضاء وفقاً لسلاح الجو الأميركي وناسا عند 80 كيلومتر، ولكنها لم تصل إلى الحد  المعترف به عالمياً عند 100 كيلومتر). بعد ذلك، عادت إلى سطح الأرض، وهبطت على مدرج سبيسبورت أميركا بعد 17 دقيقة وحسب. أيضاً، حملت البعثة تجربتين بحثيتين في إطار برنامج فلايت أوبورتيونيتيز التابع لناسا. ما الذي يجعل هذا الأمر مهماً؟ لم تذهب فيرجن جالاكتيك إلى الفضاء منذ فبراير في العام 2019، عندما حلقت بثلاثة أشخاص في بعثة واحدة. وقد كانت هذه البعثة بمنزلة عملية إطلاق مفصلية (حيث إنها المرة الثانية التي تصل فيها الشركة إلى الفضاء الخارجي، والأولى التي تنقل فيها مجموعة

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

Document Or Page not found

بدعم من تقنيات

lableb

مصطلح اليوم


ILLEGAL IMMIGRATION

الهجرة غير الشرعية

هجرة الأشخاص إلى بلد بما بشكل مخالف للقوانين والمعايير التشريعية للبلد الذين هاجروا منه أو قاموا بالعبور خلاله أو وصلوا إليه.