اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


قد يشجع هذا الإعلان إدارةَ ترامب على تسريع الموافقة الطارئة على أحد اللقاحات العديدة التي يتم اختبارها من خلال البرنامج الأميركي أوبريشن وورب سبيد.

2020-08-12 13:49:25

12 أغسطس 2020
Article image
مصدر الصورة: ويكيميديا كومونز
وافقت روسيا على الاستخدام الطارئ للقاح لفيروس كورونا عند العاملين في مجال الرعاية الصحية هذا الخريف. تقدّم سريع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع يوم الثلاثاء، إن اللقاح المسجل حديثاً "اجتاز جميع الاختبارات اللازمة" وإن إحدى بناته تلقّت اللقاح. ووفقاً لوكالة أسوشيتد برس، فقد قال بوتين إنها "شاركت في التجربة". برنامج اللقاح تم تطوير اللقاح الروسي من قِبل مركز جاماليا القومي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة في موسكو. وعلى الرغم من اختباره على بعض المتطوعين، إلا أن روسيا لم تنتهِ من النوع الأكبر من الدراسة اللازمة لإثبات فعاليته في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا أو مدى سلامته. ووفقاً للتقارير، سيتم إعطاء اللقاح للأطباء والكادر التمريضي والمعلمين أولاً في شهر أكتوبر عندما تصبح إمدادات اللقاح كافية، ويمكن أن يصل إلى عامة الناس بحلول شهر يناير. ويعتمد اللقاح الروسي على فيروسات غدّانية لإيصال مكونات العامل الممرض الذي يسبب مرض كوفيد -19. وتعدّ هذه الطريقة مشابهة للطريقة التي طورتها جامعة أكسفورد وشركة أسترازينيكا، وذلك وفقاً

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


MOODLE

مودل

نظام إدارة تعلم مجاني ومفتوح المصدر يقدم أدوات تتيح لمؤسسات التعليم العالي إمكانية نشر المعرفة والمعلومات والتفاعل مع الطلاب عن بعد.



المحرر الرئيسي في مجال الطب الحيوي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو.