اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: أوكتافيو باسوس/صور جيتي



السباق لإيجاد علاجات دوائية فعالة لمرض كوفيد-19

لدينا الكثير من اللقاحات ويتم تطوير عدد أكبر منها، لكن الأدوية التي تعالج المرض ضرورية أيضاً للحفاظ على حياة الناس والسيطرة على الوباء.

2021-08-11 10:30:03

2021-08-11 10:30:03

11 أغسطس 2021
كان الجهد العالمي لتطوير لقاحات ضد كوفيد-19 انتصاراً علمياً، إلا أن البحث عن علاجات جديدة حقق نجاحاً أقل بكثير. فبعد مرور أكثر من عام ونصف على الوباء، لا يوجد سوى عدد قليل من الخيارات العلاجية لمرض كوفيد-19، ويبدو أن تأثير المتاح منها على مسار المرض يعد بسيطاً. قد تكون معدّلات أخذ اللقاح في بعض البلدان الغنية مرتفعة بما يكفي لتحقيق المناعة الجماعية، ولكن لا تزال هناك حاجة ماسة لعلاجات جديدة. ينتشر الفيروس بسرعة في بعض الدول التي لديها وصول محدود إلى اللقاحات. وحتى في المناطق التي تتوافر فيها اللقاحات على نطاق واسع، لا تزال هناك أعداد من الناس الذين لم يأخذوا اللقاح. تقول راشيل كوهين، المديرة التنفيذية الأميركية الشمالية لمبادرة أدوية الأمراض المهملة (DNDi)، وهي عبارة عن برنامج يهدف إلى تطوير أدوية جديدة للأمراض التي تم تجاهلها تاريخياً من قبل شركات الأدوية: "إن الحاجة إلى علاجات لجميع مراحل المرض هي في الواقع أكثر وضوحاً الآن من أي وقت مضى؛ ففي تاريخ مكافحة الأمراض المُعدية، لم يسبق أن شعرنا بالرضا بتوافر مجموعة واحدة فقط من الأدوات". إن تطوير أدوية جديدة قد يساعد الأشخاص المصابين بالمراحل الأولية من مرض كوفيد على تجنب دخول المستشفى، "خاصة في الأماكن التي تكون فيها وحدات العناية المركزة وقدرة المستشفيات على استقبال المرضى محدودة للغاية"، كما تقول كوهين. وقد يؤدي أيضاً إلى وقاية أولئك الذين يدخلون المستشفى من الوفاة. يمكن أن تكون العلاجات الجديدة أيضاً

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

مصطلح اليوم


ILLEGAL IMMIGRATION

الهجرة غير الشرعية

هجرة الأشخاص إلى بلد بما بشكل مخالف للقوانين والمعايير التشريعية للبلد الذين هاجروا منه أو قاموا بالعبور خلاله أو وصلوا إليه.