اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


تتوقع هذه الرؤية وصول سرعاتِ التحميل التي يتعامل معها المستخدم مباشرة إلى 16 جيجا بت في الثانية، وتأخير زمني أقل من 10 ملي ثانية، وتقول إنها قد تظهر في 2028.

بقلم

2020-08-19 19:00:47

19 أغسطس 2020
Article image
مصدر الصورة: سامسونج
ما زالت شبكات الجيل الخامس الخلوية في المراحل المبكرة من تطبيقها وانتشارها. وحالياً، فإن النسخة التي تعد الأكثر انتشاراً من خدمة الجيل الخامس هي الشبكات غير المستقلة، أي المبنية بالاعتماد على بنية تحتية موجودة سابقاً، وما زال أمام شبكات الجيل الخامس المستقلة (أي المبنية بالاعتماد كاملاً على بنية تحتية مخصصة لها) طريق طويلة قبل أن يتم تنجيزها. غير أن عالم الاتصالات لا يتوقف، ولهذا -وفي انتظار انتشار شبكات الجيل الخامس عبر العالم- قررت سامسونج أن تضع شبكات الجيل الجديد -السادس- نصب عينيها منذ الآن، ونشرت منذ الآن تقريرها الخاص حول شبكات الجيل السادس. تدرك سامسونج أن الطريق طويل للغاية، ووفقاً لسونجيون تشوي، مدير مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة في سامسونج، فإن الاستعداد للجيل السادس منذ الآن ليس سابقاً لأوانه؛ لأن الانتقال من مرحلة الأبحاث إلى مرحلة الاستثمار التجاري لجيل جديد من تكنولوجيا الاتصالات يستغرق عادة حوالي 10 سنوات. ولهذا، يتوقع مسؤولو سامسونج أن

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.