اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


ستكتشف في السطور التالية كيف تطبّق حكومة دبي الذكاء الاصطناعي باعتباره تقنية ثورية يُتوقع أن يكون لها تأثير على جميع نواحي حياتنا.

2022-05-16 19:11:08

29 مايو 2018
Article image

خارطة الذكاء الاصطناعي في دبي في مارس من عام 2017، أعلن مكتب دبي الذكية عن خارطة طريق للذكاء الاصطناعي في محاولة لتعزيز الاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي. تأتي خارطة الطريق الجديدة بعد إطلاق خدمة ’’راشد‘‘ من قِبل مؤسسة حكومة دبي الذكية، الذراع التقني لمكتب دبي الذكية، ودائرة التنمية الاقتصادية بالتعاون مع شركة آي بي إم (IBM)، عملاق التكنولوجيا الأميركية. إن ’’راشد‘‘ هي أول خدمة حكومية في دبي تستخدم الذكاء الاصطناعي. أُطلقت في أكتوبر من عام 2016 اعتماداً على إمكانات الحوسبة الإدراكية التي يشتهر بها نظام واتسون في شركة آي بي إم، وهي تهدف إلى توفير الإرشاد لرواد الأعمال والمستثمرين حول كيفية تأسيس عمل جديد في المدينة. يتيح ’’راشد‘‘ لرواد الأعمال توجيه أسئلة ذات صلة بالموضوع والحصول على إجابات آنية عن مواضيع متنوعة مثل ترخيص الأعمال وخطوات التسجيل وغيرها من الإجراءات المماثلة الضرورية لمن يفكر في تأسيس شركة ناشئة. بإمكان خدمة الذكاء الاصطناعي هذه فهم اللغة البشرية والتعلم من التفاعل مع الأفراد، وتوفير إجابات مناسية من شأنها مساعدة المستخدمين على اتخاذ القرار الصحيح في مختلف الظروف. ولتوسيع البنية التحتية للذكاء الاصطناعي على المستويين الحكومي والمؤسساتي، أطلق مكتب دبي الذكية عبر مؤسسة حكومة دبي الذكية خارطة طريق الذكاء الاصطناعي في دبي. تهدف المبادرة، إلى جانب مجموعة أخرى من التقنيات المبتكرة التي تم إطلاقها، إلى تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جعل

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


SPATIAL COMPUTING

الحوسبة المكانية

عملية استخدام التقنيات الرقمية لجعل الحواسيب قادرة على التفاعل بسلاسة في عالم ثلاثي الأبعاد، وذلك  بالاعتماد على تقنيات  الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط.