اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


حُذرنا منذ أشهر من موجة كبيرة قادمة من مشاكل الصحة النفسية بسبب الوباء، وقد كانت أكثر الأمراض شيوعاً هي اضطرابات القلق والأرق والخرف.

2022-01-19 18:39:08

14 نوفمبر 2020
Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد برس
تفاصيل الدراسة الجديدة ازدادت في الأشهر الأخيرة أعداد التقارير التي تذكر وجود علاقة بين المتعافين من كوفيد-19 والإصابة بمشاكل الصحة النفسية. وأصبح لدينا الآن بعض الأرقام التي تدعم هذه التقارير؛ إذ وجدت دراسة جديدة، نُشرت في مجلة لانست سايكايتري (Lancet Psychiatry)، أن نحو خُمس المصابين بكوفيد-19 يتم تشخيص إصابتهم بمرض نفسي في غضون ثلاثة أشهر من حصولهم على نتيجة إيجابية للاختبار. طريقة حساب الأرقام قام باحثون من جامعة أكسفورد ومركز إن آي إتش آر (NIHR) أكسفورد للأبحاث الطبية الحيوية الصحية بجمع السجلات الصحية الإلكترونية لحوالي 70 مليون مريض في الولايات المتحدة، بمن فيهم 62,354 شخصاً تم تشخيص إصابتهم بكوفيد-19 في الفترة من 20 يناير إلى 1 أبريل 2020 ولكن حالتهم لم تستلزم دخول المستشفى. ووجدوا أن 18% من المرضى قد تم تشخيصهم إصابتهم بمشاكل تتعلق بالصحة النفسية في غضون 14 إلى 90 يوماً بعد تشخيص إصابتهم

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.