اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


تسعى فيسبوك من خلال خدمة المتاجر إلى مساعدة المتاجر الصغيرة على التكيّف مع الظروف الحالية وتسهيل وصول المستهلكين إليه.

2020-06-07 10:31:16

26 مايو 2020
Article image

تضرّرت المتاجر بشدّة بسبب وباء كوفيد-19؛ حيث اضطر العديد منها إلى الإغلاق التزاماً بإجراءات الحجر الصحي والابتعاد الاجتماعي. وبالتالي انخفض حجم إعلانات أصحاب المتاجر على فيسبوك وإنستقرام وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. واستجابة لهذه الظروف، أعلنت فيسبوك في 19 مايو عن إطلاق خدمة جديدة تحت اسم "متاجر" Shops والتي تتيح لأصحاب الأعمال التجارية افتتاح متجر "كامل المواصفات" على فيسبوك وإنستقرام. ورغم تصريح مارك زوكيربيرج، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، خلال بث مباشر بأن هذه الخطوة تأتي لمساعدة أصحاب الأعمال التجارية على تجاوز تبعات كوفيد-19، فإن شركته تملك مصلحة واضحة في هذه الخطوة من خلال ضمان استمرار عوائد إعلانات هذه المتاجر على منصاتها. تفاصيل الخدمة الجديدة سيتمكن أصحاب المتاجر الصغيرة من إنشاء متجر على فيسبوك أو إنستقرام مجاناً باتباع خطوات بسيطة تتضمن تحميل كاتالوج بضائعهم واختيار السلع التي يودّون عرضها على المستخدمين، ثم إضافة تصميم الألوان والصور التي يريدونها كغلاف للصفحة. وبمجرد إطلاق "المتجر" على فيسبوك، يمكن للزائرين أن يقوموا باستعراض المنتجات وشرائها عبر الموقع الإلكتروني للمتجر أو عبر نفس الصفحة على فيسبوك إذا قام صاحب المتجر بتفعيل ميزة تشيك آوت checkout في الولايات المتحدة الأميركية.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.