اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
جهاز أمازون الجديد أثناء التجربة. مصدر الصورة: أمازون.



على الرغم من أن خدمة "بانوراما" قد تُمكن المؤسسات من تحسين قدراتها على تقييم جودة الإنتاج واكتشاف عيوب التصنيع ومراقبة مستوى السلامة والأمان في منشآتها، إلا أنها تثير مخاوف من انتهاكات محتملة للخصوصية.

بقلم

2022-02-14 16:00:14

06 ديسمبر 2020
"إيه.دبليو.إس بانوراما" ستحول أي كاميرا مراقبة إلى كاميرا ذكية! أطلقت شركة التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية أمازون، هذا الأسبوع، خدمة جديدة قد تمكّن المؤسسات من مراقبة التزام موظفيها بقواعد التباعد الاجتماعي، ومتابعة عمليات التصنيع وسير العمل، باستخدام الذكاء الاصطناعي. وستساهم الخدمة الجديدة، التي يُطلق عليها اسم إيه.دبليو.إس بانوراما (AWS Panorama)، والتي لاتزال قيد المعاينة والتجريب حتى الآن، في تحويل "أي كاميرا مراقبة" إلى كاميرا ذكية قادرة على فهم وتحليل الصور ومقاطع الفيديو، من خلال توصيلها بجهاز يُتيح لها امتلاك القدرة على "الرؤية الحاسوبية". والرؤية الحاسوبية (Computer Vision)‏ هي إحدى مجالات علم الحاسوب التي تسعى إلى تطوير تطبيقات ذكية قادرة على فهم محتوى الصور كما يفهمها الإنسان. وتشير الشركة على موقعها الإلكتروني إلى أن الخدمة الجديدة تُعد جزءاً من سلسلة خدمات أمازون السحابية (AWS)، وتتكون من جهاز وحزمة أدوات تطوير البرمجيات (SDK) يتيحان إمكانية الرؤية الحاسوبية لكاميرات المراقبة الموجودة في مرافق العمل، لتمكينها من إجراء عمليات التنبؤ بمفردها بدقة عالية وزمن انتقال منخفض،

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.