حصاد التكنولوجيا اليوم: اختفاء ملفات من جوجل درايف وبرمجية فدية تستهدف أكبر شركة خدمات عقارية في أميركا الشمالية

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: اختفاء ملفات من جوجل درايف وبرمجية فدية تستهدف أكبر شركة خدمات عقارية في أميركا الشمالية
حقوق الصورة: shutterstock.com/Diego Thomazini
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

جوجل تحقق في مشكلة درايف التي تتسبب في اختفاء الملفات

أبلغ العديد من مستخدمي خدمة التخزين السحابي جوجل درايف (Google Drive) مؤخراً عن اختفاء بعض الملفات والمجلدات، وقال البعض إن البيانات لم تُستَعَد. أقرت جوجل بهذه المشكلة، وقالت إن السبب على الأغلب هو تطبيق درايف لسطح المكتب، وتسعى لحلها في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: أفضل خدمات التخزين السحابي وأكثرها أماناً

هجوم ببرمجية فدية يطول أكبر شركة خدمات عقارية في أميركا الشمالية

أعلنت شركة Fidelity National Financial، وهي شركة خدمات عقارية تصف نفسها بأنها “المزود الرائد لخدمات التأمين على حقوق الملكية والضمان، وأكبر شركة تأمين على حقوق الملكية في أميركا الشمالية”، أنها تعرضت لهجوم سيبراني ببرمجية فدية. لم تذكر الشركة مزيداً من التفاصيل حول الهجوم والتأثيرات المترتبة عليه، ما ترك  أصحاب المنازل الذين لديهم قروض عقارية والمشترين المحتملين الذين يشترون العقارات في حيرة وقلق.

إنستغرام يعرض محتوى جنسياً صريحاً للحسابات التي تتابع الأطفال

تواجه شركة ميتا ادعاءات بأن خوارزمية فيديوهات ريلز (Reels) القصيرة في تطبيق إنستغرام تقدم محتوى جنسياً صريحاً للحسابات التي تتابع الأطفال فقط. ففي تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، اختُبرت خوارزمية إنستغرام من خلال إنشاء حسابات تتبع فقط “لاعبي الجمباز والمشجعين وغيرهم من المؤثرين في سن المراهقة وما قبل المراهقة”، وهي حسابات تتضمن أطفالاً وخالية من أي دلالة جنسية. ومع ذلك، وجدت تجربة المجلة أن التطبيق أوصى لاحقاً بمحتوى جنسي.

اقرأ أيضاً: 10 نصائح تساعدك على إبقاء طفلك آمناً على شبكة الإنترنت

مجلة تنشر مقالات كتبها الذكاء الاصطناعي بأسماء مؤلفين مزيفين

نشرت ffSports Illustrated مقالات منسوبة إلى مؤلفين مزيفين أُنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي، من بين هؤلاء المؤلفين المزيفين “درو أورتيز”، الذي قضى معظم حياته في الهواء الطلق، و”سورا تاناكا”، وهو خبير في اللياقة البدنية، ويحب تجربة الأطعمة والمشروبات المختلفة. وقد تبين أن صور المؤلفين هؤلاء تم لرأس المؤلف إنشاؤها أياً بواسطة الذكاء الاصطناعي.

شركة أيكيا تُطلق لأول مرة ثلاثة أجهزة استشعار منزلية ذكية بأسعار معقولة

طرحت شركة آيكيا ثلاثة أجهزة استشعار جديدة ميسورة التكلفة، وهي: جهاز استشعار الباب والنافذة، وجهاز استشعار الحركة، وجهاز استشعار حساس لتسرب المياه. سيكون سعرها جميعاً أقل من 10 دولارات عند طرحها للبيع عالمياً في النصف الأول من العام المقبل.

اقرأ أيضاً: ماذا يمكن للروبوتات الصناعية أن تتعلم من مطبخ آيكيا

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.