حصاد التكنولوجيا اليوم: مؤتمر ابتكارات المطارات في عُمان وأسوس تحطم 9 أرقام عالمية

2 دقائق
حصاد التكنولوجيا اليوم: مؤتمر ابتكارات المطارات في عُمان وأسوس تحطم 9 أرقام عالمية
حقوق الصورة: أنسبلاش
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

مرحباً بكم في حصاد التكنولوجيا، يزوّدك بتحديثات يومية عن التكنولوجيا وآخر اتجاهاتها وابتكاراتها من إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية. إليكم بعض أخبار اليوم:

أحدث أخبار التكنولوجيا

مؤتمر ابتكارات المطارات في عُمان

اختُتِمت يوم الخميس 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 فعاليات مؤتمر ومعرض ابتكارات المطارات في مسقط، الذي نظّمته مطارات سلطنة عُمان.

وشارك في المؤتمر أكثر من 400 من مدراء المطارات والرؤساء التنفيذيين والمندوبين، وأكثر من 30 عارضاً و60 متحدثاً من مختلف دول العالم، وتناول المؤتمر أحدث الاتجاهات والتطورات والابتكارات التكنولوجية في قطاع المطارات، وذلك عبر 23 جلسة ما بين عروض مرئية وجلسات نقاشية.

اقرأ أيضاً: 6 من أفضل تطبيقات حجز تذاكر الطيران والفنادق

أسوس تحطم 9 أرقام عالمية في منافسات كسر السرعة

حطمت شركة أسوس التايوانية 9 أرقام عالمية في منافسات كسر السرعة، وذلك خلال مشاركتها في بطولة “آسيا-باسيفيك كسر السرعة 2023” التي أُقيمت في العاصمة التايوانية تايبيه في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2023. ومن بين الأرقام التي حطمتها الشركة أعلى تردد لوحدة المعالجة المركزية وأعلى تردد لبطاقة الرسومات وأعلى تردد لوحدة الذاكرة.

سامسونج تنافس ميتا عبر تطوير نظارتها الذكية

تعمل سامسونج على تطوير نظارتها الذكية الخاصة لمنافسة ميتا. وسجّلت الشركة علامة تجارية لمصطلح “Samsung Glasses”، يقال إنها تعمل على تطوير نظارة للواقع المختلط يمكن إصدارها في أواخر عام 2024. 

ومن المتوقع أن تتمتع النظارات الذكية بميزات مثل القدرة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو وإجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى.

اقرأ أيضاً: ما الفرق بين نظارات الواقع الافتراضي من آبل وميتا؟

إنستغرام تُتيح إمكانية تحميل مقاطع ريلز عالمياً

أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لتطبيق إنستغرام، إتاحة إمكانية تحميل مقاطع الفيديو القصيرة ريلز على نطاق عالمي. وكانت الميزة قد أُتيحت في البداية في الولايات المتحدة فقط، ومن الآن أصبحت متاحة في أنحاء العالم كافة. 

لينوفو ترفع دعوى انتهاك براءات الاختراع على شركة أسوس

رفعت شركة لينوفو دعوى قضائية ضد شركة أسوس متهمة إياها بانتهاك أربعة من براءات اختراع خاصة بها. تتعلق هذه البراءات بتقنيات مختلفة في الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية.

وزعمت لينوفو أن أسوس تستخدم تلك البراءات في منتجاتها دون الحصول على إذن منها، وتطالب لينوفو بالتعويضات عن الأضرار التي لحقت بها، بالإضافة إلى منع شركة أسوس من بيع المنتجات التي تنتهك براءات اختراعها.

اقرأ أيضاً: رحلة تطور الحواسيب منذ ظهورها حتى يومنا هذا

للمزيد، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني حيث ستجد العديد من المقالات وأخبار التكنولوجيا. كما يمكنك الاشتراك بنشرتنا الأسبوعية من هنا.