X
Article image
مصدر الصورة: أسوشييتد برس
Article image مصدر الصورة: أسوشييتد برس

قضايا منوعة حب

هذه هي الميزات الجديدة التي وعدت جوجل بأنها ستساعد في تخفيض البيانات التي تجمعها حولنا، وتستمر الوعود...

أعلنت جوجل عن عدة ميزات جديدة لحماية الخصوصية في مؤتمر آي أو I/O الذي تعقده سنوياً، ولكن الأمر أكثر من مجرد إعلان عادي.

بنود الإعلان

– ستقوم جوجل بتوسيع “النمط الخفي” في تطبيق مابس ومربع البحث ضمنه للهواتف الذكية. وهو ما سيمنع من حفظ النشاطات على الأجهزة.

– ستقدم جوجل ميزة “حذف آلي” جديدة تسمح بتحديد فترة احتفاظ جوجل ببيانات نشاطك.

– وعدت جوجل بتسهيل الوصول إلى إعدادات الخصوصية من صورة الحساب الشخصي.

– قالت جوجل إنها ستحد من ملفات تعريف الارتباط كجزء من إجراءاتها للتخفيف من التتبع القريب الذي نتعرض له جميعاً على الإنترنت.

خلال نفس الحدث

كشفت جوجل عن مجموعة من الأساليب الجديدة لتسهيل حياة الناس وتعزيز إمكانية الوصول. مثل ميزة “التعليق الحي” التي ستضيف كتابة للنص المنطوق في الزمن الحقيقي إلى أي مقطع صوتي أو مرئي من اختيارك. كما أن ميزة دوبليكس ستتكفل بحجز تذاكر الأفلام لك على الإنترنت. وقد أعلنت جوجل أيضاً عن خطط لتقديم هاتفها الذكي الخاص القابل للطي (ويبدو أنها تأمل بأن يحالفها الحظ أكثر من سامسونج).

توتر داخلي

من المثير للدهشة أن جوجل لم تذكر هذا الأمر. ولكن هناك تضارب لا مفر منه بين الراحة والخصوصية؛ حيث إن الكثير من منتجات الشركة (مثل دوبليكس) لن تعمل بشكل كامل إلا إذا جمعت الكثير من البيانات عنك. وعلى الرغم من الشكاوى المتواصلة للمستخدمين حول شراهة الشركة العملاقة للبيانات، فلا يوجد سوى قلة ممن يتخذون أي إجراء فعلي إزاء هذه المسألة.

قد تساعد ميزات جوجل الجديدة على تخفيض البيانات التي تجمعها حولنا، ولكن كم شخصاً سيستخدمها فعلياً؟ على الأرجح، ليس عدداً كبيراً، وفي الواقع، قد يقول البعض إن هذا الأمر جزء من نموذج الأعمال الذي تعتمد عليه جوجل للاستمرار في العمل.

المزيد من المقالات حول تكنولوجيا الأعمال

  1. Article image
  2. Article image
  3. Article image
error: Content is protected !!