اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




إنه محرك البحث "داتاست سيرش"، المخصص لمجموعات البيانات، والذي يسمح بالبحث فيما يقرب من 25 مليون مجموعة بيانات مختلفة متاحة للعموم.

2020-01-27 17:21:26

27 يناير 2020
أعلنت شركة جوجل مؤخراً أن محرك البحث "داتاست سيرش" الخاص بها والمخصص لمجموعات البيانات -وهو خدمة تسمح لك بالبحث عما يقرب من 25 مليون مجموعة بيانات مختلفة متاحة للعموم- قد أتم المرحلة التجريبية، وبات جاهزاً للاستخدام العام. ما حكاية داتاست سيرش؟ هناك الملايين من مجموعات البيانات المتوافرة عبر الإنترنت، والتي تتعلق تقريباً بأي موضوع يثير اهتمامك. فإذا كنت ترغب في شراء جرو على سبيل المثال، فبإمكانك العثور على مجموعات من البيانات التي تضم في تفاصيلها شكاوى عدد من الأشخاص الذين اشتروا جراء من قبلك، أو دراسات عن الإدراك عند جراء الكلاب. وإذا كنت تحب التزلج، فبإمكانك العثور على بيانات حول إيرادات منتجعات التزلج، أو معدلات الإصابة أو حتى أرقام المشاركة. لذلك قام محرك البحث داتاست سيرش بفهرسة ما يقرب من 25 مليوناً من مجموعات البيانات هذه، مما يتيح لك موقعاً فريداً من نوعه يمكّنك من البحث عن مجموعات البيانات والعثور على الروابط التي توصلك إلى مصادر البيانات. وعلى مدار العام الماضي، قام عدد كبير من المستخدمين بتجربة هذه الأداة، وقدموا ملاحظاتهم، والآن أصبح استخدام داتاست سيرش متاحاً للعموم بشكل رسمي. ما الجديد في داتاست سيرش؟ استناداً إلى ما تعلمته جوجل من أوائل الجهات التي تبنّت

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DIGITAL WALLET

المحفظة الرقمية

هي عبارة عن أي نظام برمجي أو جهاز إلكتروني أو خدمة عبر الإنترنت تُمكن الأفراد أو الأعمال من إجراء المعاملات المالية الإلكترونية.