اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: أنسبلاش.



سيكون مونديال قطر 2022 بكل تأكيد هدفاً لملايين الهجمات السيبرانية من مختلف دول العالم، ما يستدعي وضع استراتيجية متكاملة لصد كل هذه الهجمات.

2022-09-12 11:55:30

11 أغسطس 2022
تستعد دولة قطر لاستضافة مونديال كأس العالم 2022، فهي أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي الكبير. يترافق ذلك مع ازدياد عدد الهجمات السيبرانية التي تستهدف دول الشرق الأوسط الغنية، فقطر هي إحدى الدول التي تبنت منذ سنوات استراتيجية شاملة للتحول الرقمي، ما جعلها أكثر عرضة للهجمات السيبرانية. وقد رصدت شركات الأمن السيبراني ازدياداً كبيراً في عدد الهجمات التي تستهدف مؤسسات وشركات دول الخليج العربي ومن بينها قطر. فهل تعتبر البنية التحتية لمونديال قطر هدفاً مفيداً لقراصنة المعلومات ومجرمي الإنترنت؟ وإذا كان الأمر كذلك، ما الذي ينبغي فعله لتجنب هذه الهجمات؟ هل يعد كأس العالم هدفاً للهجمات السيبرانية؟ في عام 2018، أعلنت روسيا، وهي الدولة التي استضافت كأس العالم ذلك العام، أنها صدت طوال فترة البطولة نحو

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.