اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
ساو باولو - 28/04/2021 - كوفيد-19 - مقبرة فيلا فورموسا - يظهر حفار القبور وهو يرتدي معدات الحماية الشخصية أمام القبور المفتوحة في مقبرة فيلا فورموسا في الجانب الشرقي من مدينة ساو باولو في يوم الأربعاء الموافق 28 أبريل. يقترب عدد الوفيات المرتبطة بمرض كوفيد-19 (فيروس كورونا) من 400,000 في البرازيل، وتعد ولاية ساو باولو هي الأكثر تضرراً من المرض.
مصدر الصورة: إيتوري تشيريغويني / وكالة AGIF عبر أسوشييتد برس



أوضح خبراء مستقلون في تقرير جديد مجموعة مؤذية من الخيارات السيئة وفشل الأنظمة، والتي ضيعت فرصة لتجنب جائحة كورونا.

2021-05-23 10:15:18

23 مايو 2021
فرصة لتجنب جائحة كورونا تقول لجنة مؤلفة من 13 خبيراً مستقلاً تم تكليفهم بتقييم الاستجابة العالمية لجائحة كوفيد-19 بأنها كارثة كان من الممكن تفاديها. ينتقد تقريرهم، الذي صدر في 12 مايو بتكليف من منظمة الصحة العالمية، قادة العالم الذين فشلوا في الاستجابة للتحذيرات المتكررة وأضاعوا الوقت واحتفظوا بالمعلومات والمستلزمات التي كان الناس في أشد الحاجة إليها وفشلوا في التعامل مع الأزمة بشكل جدي. وفي حين اتخذت بعض البلدان خطوات صارمة للحدّ من انتشار الفيروس، "فقد قللت العديد من البلدان، بما فيها بعض الدول الغنية، من قيمة المعلومات العلمية المنبثقة ونفت شدة المرض وتأخرت في الاستجابة وانتهى بها الأمر بزرع عدم الثقة بين المواطنين مع نتائج مميتة حرفياً"، كما قالت مؤخراً هيلين كلارك، الرئيسة المشاركة للجنة المستقلة للتأهب والاستجابة للجائحة ورئيسة الوزراء السابقة لنيوزيلندا. يلقي التقرير -كوفيد-19: فليكن الوباء الأخير- نظرة مكثفة على سبب فشلنا في الحد من انتشار فيروس كورونا. كما أنه يتطلع إلى المستقبل ويسلط الضوء على إستراتيجيات إنهاء الأزمة الحالية وتجنب الأزمات المستقبلية. فيما يلي خمس نتائج رئيسية: كانت

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

Document Or Page not found

بدعم من تقنيات

lableb

مصطلح اليوم


KNOWLEDGE BASE

قاعدة المعرفة

نظام يستخدم لتخزين جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بموضوع أو خدمة أو منتج أو قطاع معين وصيانتها وإتاحة إمكانية الوصول إليها.