بلغ عدد الأفراد المسجلين في المنصة حتى الآن نحو 290,000 شخص.

Article image

نشرة خاصة

لم تعد دبي تؤمن بالطرق التقليدية في مجالات مختلفة من الحياة، ولم تعد تقبل إلا بالأساليب المبتكرة في تقديم أي خدمة مباشرة لمجتمع دبي. وضمن النهج المتميز لها في التعامل مع قطاع التوظيف، طوّرت دبي الذكية بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي وشبكة “لينكد إن” العالمية منصةً مبتكرة لطريقة التوظيف، تلائم العصر الذكي والحياة الذكية في دبي، حيث أطلقت دبي الذكية منصة “وظائف دبي” لتغيير مفهوم التوظيف في المدينة، منذ لحظة البحث عن وظيفة حتى العثور على مسار مهني مستقبلي.

تمضي دبي الذكية لتحقيق هدفها الواضح، وهو جعل دبي المدينةَ الأذكى والأسعد على وجه الأرض، وتتبنى التكنولوجيا والحلول التي توفرها التقنيات الحديثة لتحقيق هذا الهدف. ولهذا كانت منصة “وظائف دبي” إحدى الخدمات والحلول الذكية التي وفرتها دبي الذكية للجهات الحكومية والباحثين عن العمل. فمن جهةٍ، يمكن للجهات الحكومية رفع كل الشواغر المتاحة لديها على منصة “وظائف دبي”، ومن جهة أخرى، تسمح المنصة للباحثين عن عمل من كل الفئات، ومن أي مكان، بالاطلاع على الفرص المهنية المتاحة في الجهات الحكومية في دبي، فقد صُممت هذه المنصة المركزية لتوفير آلية ذكية للتعامل مع طلبات التوظيف، ولتكون أحد الحلول المبتكرة لاستقطاب الكفاءات.

وتتميز المنصة بسهولة الاستخدام سواء لمسؤولي التوظيف الذين تتوافر لديهم قاعدة بيانات ضخمة من السِّيَر الذاتية للباحثين عن عمل، أو للباحثين عن عمل الذين تمكنهم المنصة من الوصول لفرص العمل الملائمة لهم في مكان واحد بكل سهولة. فبمجرد أن ينشئ الباحث عن العمل حسابه الخاص يستطيع أن يقدّم على 45 جهة مسجلة في المنصة، وهو ما يغنيه عن التسجيل في كل موقع لكل جهة حكومية على حدة. كما يمكنه المتابعة المستمرة للطلب الذي تقدّم به من خلال المنصة في كافة المراحل، منذ استلام الطلب وصولاً لمرحلة الاختيار.

كما تميزت المنصة بخاصية المقابلات المرئية عن بعد، التي تعد حلاً  للكفاءات الذين يواجهون صعوبة في تنسيق الوقت المناسب للمقابلة. كما أن هذه المنصة هي الأولى من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم.

وبهذا تكون دبي الذكية قد وفرت للجهات الحكومية حلاً متكاملاً من بداية الإعلان عن الشاغر، مروراً بكافة مراحل التوظيف، وصولاً لإجراءات التعيين.  وهو ما جعل هذه المنصة تحظى بالاهتمام في محافل كثيرة، وبالتالي تحصد جوائز عديدة على مستوى الخليج، والشرق الأوسط، والعالم.

ومنذ إطلاق “وظائف دبي”، نجحت المنصة في استقطاب 45 جهة مسجلة فيها حتى الآن من القطاع الحكومي على مستوى إمارة دبي، كما وفرت أكثر من 3,500 فرصة للباحثين عن عمل، وبلغ عدد الأفراد المسجلين في المنصة حتى الآن نحو 290,000 شخص. وتضمنت المنصة أكثر من 2,500 مسمى وظيفي، كذلك وصل عدد طلبات التوظيف المكتملة إلى 1,200,000 طلب.

وتتوافر منصة “وظائف دبي” على متجري آبل وأندرويد، وهو تطبيق مجاني لا يتطلب أي رسوم سواء في التسجيل أو التقديم.