اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: دانيل روميرو عبر أنسبلاش



يشير أحد الباحثين في جامعة أكسفورد إلى أن هذه التطبيقات يمكنها أن تقدم مساهمات كبيرة حتى في حالة تدني نسبة الإقبال عليها.

2020-09-05 22:08:28

05 سبتمبر 2020
إليك سؤال يتعلق بالحياة والموت: هل تساعد التطبيقات التي تُخطر الأشخاص باحتمالية تعرضهم لفيروس كورونا في إنقاذ الأرواح، أم أنها مضيعة للوقت والمال؟ تشير دراسة جديدة أجرتها جامعة أكسفورد وشركة جوجل إلى أن تطبيقات تتبع الاحتكاك تُقلل من نسب الإصابة بالعدوى واللجوء إلى المستشفيات وأعداد الوفيات عند أي مستوى تُستخدم فيه تقريباً، ما يوضح أن التكنولوجيا يمكن أن تلعب دوراً مُكملاً للدور الذي تلعبه تدابير مكافحة العدوى الأخرى، مثل التباعد الاجتماعي والتتبع اليدوي للاحتكاك. ويقول روب هينش، المؤلف المشارك في الدراسة والباحث في قسم نوفيلد الطبي بجامعة أكسفورد، إن "الرسالة الرئيسية التي تحملها الدراسة هي أن عملية التتبع الرقمي للاحتكاك تُشكل جزءاً من حزمة التدخل"، مضيفاً: "حتى في حالة تدني نسبة الإقبال عليها، يُمكن لهذه التطبيقات أن تقدم مساهمات كبيرة. ومن المهم النظر إليها باعتبارها ركيزة أساسية في حزمة تدخل أكبر".

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DATA HARVESTING

حصاد البيانات

عملية جمع البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ومصادر الإنترنت الأخرى بهدف استخراج وتمثيل وتحليل التوجهات والأنماط الموجودة فيها واستخدامها لأغراض مختلفة أهمها الإعلان.