اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
تستطيع التجهيزات المحمولة على هذه المركبة التي تعمل بالتحكم عن بعد التقاط صور عالية الدقة لهذه المخلوقات الحساسة في الأعماق المتوسطة للمحيطات. حقوق الصورة: جوست دانييلز/ إمباري.



يمكن للنماذج المفصلة ثلاثية الأبعاد التي تقدمها أن تكون كل ما نحتاجه لتوصيف نوع جديد من الأحياء.

2022-03-23 18:53:05

2022-03-23 18:53:05

23 مارس 2022
في أعماق المحيطات، وفي منطقة بعيدة عن تأثير التيارات التي تحركها الرياح، وبعيدة في نفس الوقت عن القاع، يقع عالم المنتصف، أي المياه المتوسطة مخيفة السكون، والتي تهيمن عليها أنماط الحياة الهلامية الأشبه بكائنات فضائية. وفي هذا المكان، تسبح المشطيات في الأرجاء مستخدمة أرجلها المشطية المتلألئة، وتمتد مستعمرات كاملة من السحاريات متطابقة الشكل على مدى مئات الأقدام، وتفرز اليرقانات بنى معقدة من المواد المخاطية. وتتميز هذه الكائنات الغريبة التي تسكن المياه المتوسطة، والمعروفة أيضاً بمنطقة الغسق، بأن دراستها فائقة الصعوبة، فأجسامها لينة وهشة للغاية، إلى درجة أن إمساكها شُبّه بمحاولة إمساك الضباب بشبكة ووضعه في مرطبان مخللات. وحتى لو تمكنت،…

مصطلح اليوم


SELF SUPERVISED LEARNING

التعلم ذاتي التوجيه

نوع من أنواع التعلم الآلي الذي يستطيع التعلم مباشرة من البيانات دون الحاجة للاعتماد على مجموعات بيانات موسومة مسبقاً حتى تنجح في إنجاز مهمة ما مثل التعرف على الأجسام أو الصور أو ترجمة المقاطع النصية.