اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
حقوق الصورة: إتش بي. تعديل إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية.



كان المعلمون يشعرون بأنهم غير مستعدين لتقديم دروسهم بطريقة رقمية، على الرغم من توافر الأجهزة والوصول المناسب إلى الإنترنت.

2021-09-07 18:07:43

07 سبتمبر 2021
نشرة خاصة عندما ضربت جائحة "كوفيد-19" اقتصادات العالم ومجتمعاته، تمثلت أصعب التحديات في التكيف مع الواقع الجديد؛ حيث تم إجبار المدارس في جميع أنحاء الشرق الأوسط على الإغلاق. ونتيجة لذلك، اضطرت المدارس لاعتماد أساليب التعليم عن بُعد في تدريس الطلاب. ومن جهة أخرى، كان على المعلمين التكيف مع التغييرات غير المتوقعة في مناهجهم المعتادة. وحيثما وُجدت التكنولوجيا، كان المعلمون يشعرون بأنهم غير مستعدين لتقديم دروسهم بطريقة رقمية، على الرغم من توافر الأجهزة والوصول المناسب إلى الإنترنت. ويعود السبب في ذلك إلى أن مهارة التدريس عن بُعد لم تكن مطلوبة قبل الجائحة عموماً، وكانت مجرد ميزة تكميلية للمعارف الأساسية وعلم التربية التقليدي. وبالنتيجة، لم تعد المهارات الرقمية مجرد ميزة إضافية، فقد تم اللجوء إليها خلال ذروة الجائحة، وسيتم اللجوء إليها مرة أخرى في المستقبل. وفي ظل المحاولات الجارية لسد الفجوة الرقمية، أصبحت قدرة المعلمين على العمل في الفضاء الرقمي تحظى بأهمية بالغة. وفي هذا الإطار، تتواصل الجهود الهادفة لتزويد الشباب بإمكانيات التعلم المحسّنة، ومنح المعلمين الثقة التي يحتاجونها للتطور والازدهار في فصولهم الدراسية بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية. وعلى سبيل المثال، قامت اليونسكو في شهر مارس عام 2020 بتشكيل التحالف العالمي للتعليم بهدف التصدي لتأثير

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.