اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




رغم أنه لا يوجد حتى الآن ما يشير إلى أن لقاح كورونا سيشكل خطراً على الحوامل، لكن لا توجد معلومات كافية حول تأثيرات اللقاح على المرأة الحامل والجنين حتى الآن.

2021-03-25 16:28:08

10 يناير 2021
مع بدء حملات التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فإن النساء الحوامل يواجهن أسئلة صعبة تزيد من قلقهن الطبيعي المترافق مع الحمل: هل يحقّ لهن تلقّي اللقاح؟ ما التأثيرات الجانبية للّقاح عليهن وعلى الجنين؟ ما هي توصيات الخبراء بهذا الشأن؟ نستعرض في هذه المقالة أحدث المعلومات والدراسات العلمية حول الموضوع. ما مدى خطورة إصابة المرأة الحامل بفيروس كورونا؟ مع أن إصابة أي شخص بكوفيد-19 قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، إلا أن هذه الخطورة منخفضة للغاية لدى النساء الحوامل. في المقابل، فإن النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا يعانين من أعراض أكثر حدة بالمقارنة مع النساء غير الحوامل من نفس الفئة العمرية؛ حيث وجدت دراسة أجراها فريق من المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها نُشرت في نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى دراسات

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


Interplanetary File System

نظام نقل الملفات بين الكواكب

هو أول نظام ملفات موزع بالكامل ولا مركزي يعتمد على بنية تشبه البلوك تشين لتخزين المعلومات ومشاركتها. تقليدياً، يتم تخزين المعلومات على خوادم الويب في موقع محدد.



مدير المحتوى العلمي والتقني ، مجرة