X
Article image
مصدر الصورة: بوسطن ديناميكس
Article image

مصدر الصورة: بوسطن ديناميكس

الذكاء الاصطناعي حب

هذا القسم يأتيكم بالتعاون مع:

لن تتمكن من الحصول على نسخة من هذا الروبوت في الوقت الحالي، فرغم عرضه للبيع، إلا أنه ليس لعبة...

سيُباع هذا المنتج فقط إلى “مجموعة مختارة من العملاء الأوائل” للاستخدام في مواقع البناء ومحطات النفط والكهرباء والسلامة العامة.

يقول الخبر
بدأت بوسطن ديناميكس ببيع الروبوت سبوت رباعي الأرجل، ولكنك لن تتمكن من الحصول على نسخة من هذا الروبوت، في الوقت الحالي على الأقل؛ حيث إن الشركة ستبيع الروبوت فقط إلى الشركات التي ستستفيد منه عملياً وتطور وحدات إضافية مخصصة تُثبّت على ظهره لأداء مهام محددة. إنه الشكل المعكوس لعملية البيع التقليدية، حيث ترسل الشركات عروضها إلى بوسطن ديناميكس التي ستقيّم مدى تناسب هذه العروض مع منتجاتها.

لماذا؟
يوجد لدى بوسطن ديناميكس 20 روبوتاً من هذا النوع حالياً، ولكنها تأمل في تصنيع نحو 1,000 منها للاستخدام الميداني، ولهذا ستكون دقيقة جداً في اختيارها للذين سيشترونها. ولم تعلن الشركة بعد عن ثمن الروبوت الواحد.

كيف يمكن استخدام سبوت؟
يمكن استخدامه للتحقق من تسريبات الغاز باستخدام حساسات الميثان، ومسح القسم الداخلي من مبنى ما باستخدام وحدة ليدار، أو حتى فتح الأبواب باستخدام ذراعه الخاصة. وقد صُمم الروبوت لتحمل المطر، ولهذا فيمكنه أن يعمل في الخارج أيضاً. وتبين صفحة إطلاق المنتج قدرات الروبوت، فهو يستطيع الجري بسرعة 1.6 متر في الثانية، ومزودٌ بكاميرات تغطي 360 درجة، ويستطيع العمل في درجات حرارة تتراوح ما بين 15.5 درجة مئوية تحت الصفر و45 درجة مئوية.

ناحية سلبية واحدة
كما يشرح موقع ذا فيرج، فإن سبوت لم يُصمم للتفاعل مع البشر أو العمل بقربهم، وقد نُصح الجميع بإفساح مجال كبير له خلال الاختبارات. وإلى أن يصبح أكثر أماناً، ليس من المرجح أن نراه يتجول وحده بكل حرية. كما أنه ليس بالمستوى الذي يظهر عليه في فيديوهات الدعاية والعلاقات العامة الجذابة التي تنتجها بوسطن ديناميكس، وما زال يحتاج إلى الكثير من العمل والتطوير قبل أن يصبح ذاتي العمل بشكل كامل، وهو ما قد يكون مصدر اطمئنان لأي شخص شاهد حلقة Metalhead من مسلسل الخيال العلمي Black Mirror.

المزيد من المقالات حول الآلات الذكية

  1. Article image
  2. Article image
  3. Article image
error: Content is protected !!