اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
عندما تنحى جيف بيزوس عن منصب الرئيس التنفيذي في أمازون، قال إنه يخطط لإمضاء المزيد من الوقت في العمل على مشاريعه الأخرى، بما فيها بلو أوريجين.
مصدر الصورة: صور أسوشييتد برس/ فيلان إيبينهاك



إذا لعب جيف بيزوس دوراَ أكبر في شركته الفضائية بلو أوريجين، فقد يساعدها على مجاراة شركة سبيس إكس.

2021-04-19 08:04:19

11 فبراير 2021
في يوم الثلاثاء، 2 فبراير، أعلن جيف بيزوس عن تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في وقت لاحق من هذا العام، مع بقائه في الشركة منتقلاً إلى دور رئيس مجلس إدارة تنفيذي في أمازون. وفي تصريحه، لحظ بيزوس أنه يتطلع إلى الاستمتاع "بالوقت والطاقة اللازمين للتركيز على صندوق داي ون، وصندوق بيزوس للأرض، وبلو أوريجين، وواشنطن بوست، والأمور الأخرى التي أحبها". وأكمل قائلاً: "لم أتمتع قط بهذا القدر من الطاقة، وهذا لا يُعتبر بمنزلة تقاعد على الإطلاق. وأشعر بحماس شديد إزاء التغيير الذي يمكن أن تحدثه هذه المؤسسات". بلو أوريجين أسس بيزوس هذه الشركة الفضائية في عام 2000، وأحرزت الكثير من الإنجازات الهامة منذ ذلك الحين، فقد نجحت في تحقيق أول هبوط عمودي لصاروخ ذهب إلى الفضاء (بالأحرى إلى الفضاء تحت المداري في هذه الحالة) مع صاروخها نيو شيبرد، الذي استخدمته أربع مرات إضافية أيضاً.  غير أن الشركة بقيت متخلفة عن قريناتها في أغلب الأوقات؛ حيث إن صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس (وهو صاروخ صالح للاستخدام المتكرر وقادر على الوصول إلى المدار) حلق في أكثر من 100 بعثة، وحقق سجلاً رائعاً من النجاحات منذ 2016. كما أن صاروخ فالكون هيفي يُعتبر الأقوى حالياً. وحتى الشركات الأصغر يمكن أن تتباهى بأعمال أكثر من بلو أوريجين. وعلى سبيل المثال، فقد أوشكت روكيت لاب على تنقيح تصميمها للصاروخ الخفيف إلكترون إلى درجة مثالية، الذي يتضمن محركات مصنوعة بالطباعة المجسمة، وهي طريقة أقل تكلفة وأكثر سرعة لتصنيع المحركات. وخلال 18 بعثة، قام الصاروخ

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.