اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


بدأ برنامج اللقاحات في المملكة المتحدة بشكل رسمي، بعد أن كانت قد سجلت أكبر عدد من الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا.

2021-12-13 18:55:21

09 ديسمبر 2020
Article image
أصبحت مارغريت كينان، البالغة من العمر 90 عاماً، أول مريضة تتلقى لقاحاً لفيروس كورونا في المملكة المتحدة. مصدر الصورة: أسوشييتد برس.
بدأت المملكة المتحدة بإعطاء لقاحات فيروس كورونا لسكانها، لتصبح أول دولة تبدأ في توزيع لقاح شركتي فايزر وبيو إن تك، وذلك بعد أقل من أسبوع من الموافقة عليه. يتم إعطاء اللقاح الآن إلى العاملين في دور رعاية المسنين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً، حيث كانت امرأة تبلغ من العمر 90 عاماً تدعى مارغريت كينان هي أول شخص يحصل عليه خارج التجارب السريرية، وكان ذلك في المستشفى الجامعي في كوفنتري. وقد طلبت المملكة المتحدة 40 مليون جرعة من لقاح شركتي فايزر وبيو إن تك، التي تعدّ كافية لـ 20 مليون شخص، أو ما يقرب من ثلث سكان البلاد. وتتوقع الحكومة البريطانية أن تتلقى ما يصل إلى 4 ملايين جرعة من اللقاح بحلول نهاية شهر ديسمبر. وكانت المملكة المتحدة قد سجلت أكبر عدد من الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا، حيث بلغ عدد وفياتها أكثر من 60 ألف حالة. كما تدرس الهيئات التنظيمية حالياً ما إذا كان سيتم منح الموافقة الطارئة للقاح جامعة أكسفورد وشركة أسترازينيكا أيضاً أم لا. طريقة إعطاء اللقاح تعدّ العملية معقدة؛ لأنه يجب تخزين اللقاح في

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.