اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
الصورة الأصلية: جيرد ألتمان عبر بيكاباي | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية



تمثل القمة العالمية للذكاء الاصطناعي فرصة لاستكشاف المشهد العالمي الجديد للذكاء الاصطناعي وإمكانات استخدامه لتحقيق خير البشرية جمعاء.

2022-01-06 20:10:29

21 أكتوبر 2020
تنطلق اليوم أعمال النسخة الأولى من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بشكل افتراضي على امتداد يومي 21-22 أكتوبر 2020، تحت شعار “الذكاء الاصطناعي لخير البشرية”. وتهدف القمة إلى توفير منصة عالمية بارزة تجمع صناع القرار والخبراء والمختصين والأكاديميين في القطاعات الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الشركات التقنية الرائدة والمستثمرين في مجال الذكاء الاصطناعي. ووفقاً لما جاء على موقع الفعالية، تمثل القمة فرصة فريدة لاستكشاف ما يعنيه المشهد العالمي الجديد للذكاء الاصطناعي، وإمكانات استخدام الذكاء الاصطناعي على أفضل وجه لبناء مستقبل أفضل للجميع، وانعكاسات ذلك على صناع القرار المهتمين بالاستفادة من تلك الإمكانات لخير البشرية. مشاركة متنوعة وبرنامج عمل حافل يشارك في القمة جمعٌ من صُنّاع القرار، ورواد التكنولوجيا، والباحثين والمبتكرين في مستقبل الذكاء الاصطناعي، والمستثمرين في التطبيقات الاقتصادية للذكاء الاصطناعي، إلى جانب رؤساء تنفيذيين لعددٍ من أكبر شركات الذكاء الاصطناعي. ويتضمن جدول أعمال القمة عقد جلسات وزارية عامة وورش عمل متنوعة في أربعة محاور رئيسة، هي: تحديد ملامح الوضع الطبيعي الجديد: يهدف هذا المحور إلى بناء حوارات فعالة بشأن مرحلة التعافي من 

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


HACKATHON

الهاكاثون

عبارة عن حدث إبداعي يجتمع فيه المبرمجون والأشخاص المهتمون بتطوير البرمجيات معاً لفترة زمنية قصيرة تمتد من يوم واحد إلى أسبوع كحد أقصى، وذلك بهدف التدريب أو حل المشكلات أو تطوير برمجيات وعتاد قابل للعمل في نهاية الحدث.