اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: باتريك تي باورز



يزعم عالم الأعصاب ورائد الأعمال التكنولوجية جيف هاوكينز أنه اكتشف آلية عمل الذكاء وهو يرغب في أن تتعرف جميع مختبرات الذكاء الاصطناعي على تلك الآلية.

2021-03-31 17:55:44

09 مارس 2021
⁧⁩⁧⁩لطالما كانت عملية البحث عن الذكاء الاصطناعي تتمحور حول محاولة بناء ⁧⁩آلات قادرة على التفكير⁧⁩، في سياق ما على الأقل. ولكن السؤال عن مدى التشابه بين الذكاء الاصطناعي والذكاء البيولوجي قد أدى إلى حدوث انقسامٍ في الآراء على مدى عقود من الزمن. وقد تضمنت الجهود الأولية لبناء الذكاء الاصطناعي عمليات اتخاذ القرار وأنظمة تخزين المعلومات التي كانت مستوحاة بشكل "فضفاض" وغير دقيق من الطريقة التي يبدو أن البشر يفكرون وفقها. أما ⁧⁩الشبكات العصبونية العميقة⁧⁩ الحالية، فهي مستوحاة بشكل غير دقيق من طريقة إرسال الخلايا العصبية المترابطة في الدماغ للإشارات. ولكن عادة ما يقف هذا الاستلهام الفضفاض عند هذا الحد. يقول جيف هوكينز، عالم الأعصاب ورائد الأعمال التكنولوجية، إن معظم العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي لا يهتمون كثيراً بالتفاصيل. وهو يريد تغيير ذلك. قضى هوكينز ما يقرب من 40 عاماً بين عالمي علم الأعصاب

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


MOODLE

مودل

نظام إدارة تعلم مجاني ومفتوح المصدر يقدم أدوات تتيح لمؤسسات التعليم العالي إمكانية نشر المعرفة والمعلومات والتفاعل مع الطلاب عن بعد.