Article image
مصدر الصورة: شاترستوك


هذا القسم يأتيكم برعاية:


إنها أول منصة افتراضية تجمع كل ذوي العلاقة والمهتمين بالتحوّل الذكي من أنحاء العالم كافة.

2020-04-06 17:55:28

17 فبراير 2020

نشرة خاصة

كثير من المدن حول العام بدأت استشراف المستقبل وانطلقت في رحلة التحول الذكي، وكل مدينة اختارت بعناية مساراً يجعل رحلتها فريدة من نوعها، ويعكس تاريخها وثقافتها وتطلعاتها المستقبلية. لكن تغييراً بهذا الحجم يستوجب مقاربة جديدة لمفهوم التعاون العالمي، ويقتضي الاهتمام وإعطاء الفرص للمهتمين في مجال المدن الذكية في مشاركة المعرفة، التي تحقق العوامل المسهلة والمحفزة للتقدم في مسيرة التحول الرقمي.

وانطلاقاً من حرص دبي الذكية وريادتها في صناعة مستقبل أفضل وأسعد وأكثر استدامة، تدرك تماماً أهمية ترابط المدن وقصصها -عبر ترابط نظرائها- للوصول إلى المستقبل المنشود؛ لذلك أنشأت دبي الذكية “الشبكة العالمية للمدن الذكية“، التي تعد أول منصة افتراضية تجمع كل ذوي العلاقة والمهتمين بالتحوّل الذكي من أنحاء العالم كافة.

تعكس الشبكة دور دبي الذكية الحيوي في قيادة الفكر حول المدن الذكية والتحول الرقمي، وكل ما يرافقه من تقنيات ناشئة كالبلوك تشين والواقعين الافتراضي والمعزز، والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وغيرها من تكنولوجيا تُعد ركناً أساسياً في مستقبل نسير إليه بكل ثقة.

تجمع “الشبكة العالمية للمدن الذكية” حالياً أكثر من 600 عضو من 60 بلداً حول العالم، يتوزعون ما بين موظفي القطاعَين العام والخاص، ومراكز بحوث ومؤسسات أكاديمية، وأصحاب الخبرات، وأفراد من شركات خاصة ومسرعات، وشخصيات إعلامية. وتتميّز عملية الانضمام بسرعتها وسلاستها، ويمكن لأي شخص حول العالم أن ينضّم إلى الشبكة.

تكمن أهمية هذه المنصة في أنها تسهّل تبادل المعرفة والدعم الاستشاري في مجال المدن الذكية والتكنولوجيا الحديثة. كما تنظم هذه المنصة الافتراضية ورش عمل واجتماعات تتمحور حول مواضيع ذات صلة، تُعقد حصرياً في دبي لأعضائها، حيث يتسنى للجميع التواصل الشخصي، كما تقدّم الشبكة آخر وأهم الأخبار ذات العلاقة بالتحديثات والتوجهات التقنية التي قد تغيّر حياة المدن خلال السنوات المقبلة.

 وحرصاً من دبي الذكية على مشاركة وتبادل الخبرات والمعرفة بين جميع أعضاء الشبكة حول العالم، أتاحت لجميع المنتسبين فرصة المشاركة عن بُعد عبر تقنية البث المباشر، كما يستطيع أعضاء الشبكة نشر معرفتهم الخاصة وآرائهم حول التحوّل الذكي عبر المساهمة في الكتابة على موقع الشبكة، مما يزيد من عملية التواصل وتبادل الخبرات بين أهل الاختصاص.

يمكنك من هنا أن تنضم إلى “الشبكة العالمية للمدن الذكية” لتكون جزءاً من أول مجتمع عالمي يختص بالمدن الذكية والتقنيات المتقدمة.