اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يعد قطاع الرعاية الصحية واحداً من القطاعات الأكثر انفتاحاً إزاء التكنولوجيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي.

2020-03-31 09:11:13

31 مارس 2020
Article image
مصدر الصورة: شاترستوك
نشرة خاصة من ألغوريثما يستعين مزودو الخدمات الطبية في عملهم بأحجام ضخمة من البيانات التي تجعلها أكثر تعقيداً. وفي حين يمكن لتطبيقات الذكاء الاصطناعي أن تساعدهم في تنظيم مجموعات البيانات، إلا أن الأمر لا يقتصر على ذلك فحسب؛ فمن الممكن استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل منفرد أو دمجه مع تقنيات أخرى لتطوير حالات استخدام متعددة من شأنها أتمتة العمليات والتخلص من الأخطاء البشرية.  هناك عدة أنواع من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي بدأت خدمات الرعاية الصحية وشركات علوم الحياة تنشط في تطبيقها. وتشمل المجالات الرئيسية للتطبيقات كلاً من العمليات الإدارية، والتوصيات الخاصة بالتشخيص والعلاج، ومقابلة المرضى. هناك طلب كبير على منتجات الذكاء الاصطناعي عالية الجودة في قطاع الرعاية الصحية، وهي فرصة هائلة بالنسبة لمزودي خدمات الذكاء الاصطناعي. وقد أدركت شركة الخدمات التكنولوجية المتكاملة ألغوريثما "Algorythma" -التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها- إمكانات التكنولوجيا منذ أيامها الأولى، مما دفع الشركة إلى التركيز على الذكاء الاصطناعي بشكل مباشر، أو من خلال نظامها البيئي. وعلى سبيل المثال، فقد قدمت الشركة الدعم لإطلاق شركة سال Saal، وهي شركة لحلول الذكاء الاصطناعي تهدف إلى التأثير على البشرية بشكل إيجابي. يضم فريق سال خبراء في مجالات كل من علوم الحاسوب، وعلم الأعصاب، وعلم البيانات، وعلم النفس، وغيرها من المجالات. وفي هذا الصدد، يقول فيكرامان بودوفال، الرئيس التنفيذي لشركة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.