اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


تم تعريف المنطقة الصالحة للحياة في النجوم الأخرى على أنها المنطقة التي يمكن أن تتواجد فيها المياه السائلة على سطح الكوكب، ولكن الأمر يحتاج إلى أكثر من الماء لدعم الحياة المعقدة. يقوم فريق من علماء الفلك بحساب ما يعنيه ذلك بالنسبة للمكان الذي يجب أن نبحث عنه.

2019-03-03 10:50:41

2022-02-14 11:13:18

03 مارس 2019
Article image
أدريان بيليتيه | أنسبلاش
عندما تم إطلاق مرصد كبلر الفضائي في عام 2009، بدأ بالعثور على كواكب حول النجوم الأخرى بمعدل أثار ذهول الفلكيين. أدت هذه البيانات إلى تقديرات تفيد بأن مجرتنا يجب أن تحتوي على حوالي 40 مليار كوكب من الكواكب الشبيهة بالأرض التي تدور في المناطق الصالحة للحياة للنجوم الشبيهة بالشمس ونجوم الأقزام الحمراء. وتعدّ المنطقة الصالحة للحياة هي المنطقة المحيطة بالنجم حيث يمكن أن يتواجد الماء السائل على سطح الكوكب. وذلك مهم لأن الأدلة الموجودة على الأرض تشير إلى أن الماء السائل هو أمر حاسم للحياة. وإذا كانت الحياة يمكن أن تبدأ بسهولة على كواكب شبيهة بالأرض، فإن الأرقام الصادرة عن…

مصطلح اليوم


BIG BANG THEORY

نظرية الانفجار العظيم

هي النظرية الرائدة في مجال تفسير طريقة نشأة الكون، وتفترض أن الكون بشكله الذي نعرفه اليوم كان عبارة عن نقطة أو كرة صغيرة جداً ذات كثافة لا نهائية وحرارة شديدة تعرف باسم نقطة التفرد.