اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يقول رئيس الوكالة التي تقود الجهود الأميركية للتعافي من هجوم القرصنة الروسي إن إعادة البناء ستستغرق وقتاً طويلاً للغاية.

2021-12-26 20:57:52

04 مارس 2021
Article image
مصدر الصورة: جورجي الكالا عبر أنسبلاش
ستستغرق الحكومة الأميركية فترة تتراوح بين عام و18 شهراً للتعافي الكامل من الاختراق الذي تعرضت له شركة سولار ويندز (SolarWinds)، وفقاً لما ذكره رئيس الوكالة التي تقود عملية التعافي في واشنطن. تم اكتشاف حملة القرصنة ضد الوكالات الحكومية والشركات الكبرى في الولايات المتحدة لأول مرة في شهر نوفمبر 2020. وقد استهدفت الحملة ما لا يقل عن تسع وكالات فدرالية، بما في ذلك وزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية. واستغل المهاجمون -الذين يعتقد المسؤولون الأميركيون أنهم روس- أحد منتجات شركة البرمجيات الأميركية سولار ويندز، لاختراق الأهداف الحكومية والشركات. ويقول براندون ويلز، القائم بأعمال مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA)، إن المسؤولين لن يتمكنوا من تأمين الشبكات الحكومية التي تعرضت للاختراق من قِبل القراصنة الروس بشكل كامل قبل عام 2022. بل حتى الفهم الكامل لمدى الضرر الذي وقع سيستغرق شهوراً. ويضيف: “لن أقول إن الأمر بسيط؛ فالاستجابة لهذا الحادث تتكون من مرحلتين. هناك جهود للإصلاح على المدى القصير، ونحن نسعى من خلالها إلى إزالة الخصوم من الشبكة، وإغلاق الحسابات التي يسيطرون عليها، وإغلاق نقاط الدخول التي استخدموها للوصول إلى الشبكات. ولكن بالنظر إلى المدة الزمنية التي قضوها داخل هذه الشبكات -التي امتدت على مدار شهور- فإن التعافي الإستراتيجي سيستغرق بعض الوقت”.

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


DATA HARVESTING

حصاد البيانات

عملية جمع البيانات من شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب ومصادر الإنترنت الأخرى بهدف استخراج وتمثيل وتحليل التوجهات والأنماط الموجودة فيها واستخدامها لأغراض مختلفة أهمها الإعلان.