اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


ستتوقف منصة كويبي عن العمل في الأول من ديسمبر المقبل، بعد أقل من 7 أشهر على انطلاقها، وبعدما أخفقت في جذب ما يكفي من المشتركين.

2022-01-16 00:06:34

28 أكتوبر 2020
Article image
الصورة الأصلية: شاترستوك | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية
لم تدم حياة خدمة بث الفيديوهات القصيرة كويبي (Quibi) لأكثر من 6 أشهر قبل أن تعلن الشركة المالكة لها أن منصتها المخصصة حصرياً للأجهزة المحمولة ستتوقف عن البث اعتباراً من الأول من ديسمبر المقبل، ما يجعلها واحدة من أقصر خدمات البث الرقمي عمراً حتى الآن. إغلاق منصة كويبي: استنفاد جميع الخيارات وفي خطاب مفتوح موجه إلى العاملين والمستثمرين، قال مؤسّس الشركة جيفري كاتزنبرج ورئيستها التنفيذية ميج ويتمان: “نشعر أننا استنفدنا جميع خياراتنا. ونتيجة لذلك، توصلنا على مضض إلى قرار صعب بإنهاء العمل، وإعادة الأموال إلى المساهمين”. وأضافا أن “كويبي كانت فكرة عظيمة ولم يكن هناك من أراد لها أن تنجح أكثر منا. وفشلنا لم يكن بسبب قلة المحاولة، فقد درسنا واستنفدنا كل خيار أتيح لنا”. كانت كويبي -وهي اختصار لكلمتي (quick bites) أي قضمات سريعة أو مشاهد سريعة- قد انطلقت في شهر أبريل الماضي في خضم جائحة كورونا، مسلحة بعدد من الميزات التقنية وبالأسماء التي تقف وراءها، وأبرزهم كاتزنبرج الذي ترأس سابقاً مجموعة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

مصطلح اليوم


QUBIT

كيوبت

عادة ما تكون جسيمات دون ذرية مثل الإلكترونات والفوتونات. يمكن للكيوبتات أن تمثل عدداً كبيراً من التركيبات المحتملة من الواحدات 1 والأصفار 0 في الوقت نفسه.