اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




قد يكون القتل مفيداً في البيئات الافتراضية، لا سيما إذا كان بواسطة ذكاء اصطناعي يستطيع العمل بشكل جماعي.

2019-06-12 14:16:22

12 يونيو 2019
تمكنت خوارزميات التعلم العميق من إتقان ألعاب مثل ستاركرافت لدرجة التغلب على البشر، والآن يبدو أنها قادرة على هزيمتنا عن طريق العمل الجماعي أيضاً. يقول الخبر في بحث نُشر مؤخراً في مجلة Science، بينت ديب مايند كيف أطلقت العنان لبرامج الذكاء الاصطناعي التي صممتها في نسخة معدَّلة من لعبة الاشتباكات النارية ثلاثية الأبعاد كوايك 3 أرينا. وقد استخدم الفريق خوارزمية باسم "من أجل الفوز"، وهي تقوم بتدريب مجموعة من البرامج المستقلة على التوازي باستخدام التعلم المعزز، وهو الأسلوب الذي يسمح للذكاء الاصطناعي بمعرفة التكتيكات الناجحة والفاشلة (وهو ما مكَّن الذكاء الاصطناعي من ديب مايند بتحقيق فوز شهير في لعبة جو). وفي هذه المرة، تم تدريب البرامج المستقلة على حوالي 450,000 مباراة من لعبة الاستيلاء على العَلم، وهي لعبة كلاسيكية تقوم على اختطاف العَلم من قاعدة الخصم وحماية عَلمك في نفس الوقت. ويمكن لكل برنامج أن يرى من بنية المتاهة (وهي ساحة اللعب) فقط ما يمكن أن يراه اللاعب البشري في نفس الوضع، وقد تم توزيع هذه البرامج على فرق مع 40 لاعباً بشرياً، وتنظيم مباريات عشوائية بينها، سواء بصفتهم خصوم أو شركاء في اللعب. ولجعل التحدي أكثر صعوبة، تم توليد خرائط ساحات اللعب بشكل متغير، أي أنه لم تكن هناك خريطتان متشابهتان. كيفية

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.