أطلق مكتب أبوظبي للاستثمار الصندوق الاستثماري في مايو 2019، الذي يعد جزءاً من برنامج "غداً 21" ويهدف إلى دعم الشركات الناشئة عبر تمكين الوصول إلى رؤوس المال من خلال قنوات مختلفة.

Article image

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار اليوم عن تقديم دعم مالي بقيمة 60 مليون درهم لدفعة جديدة من الشركات الناشئة في مجال الابتكارات في أبوظبي، حيث استفادت خمسُ شركات ناشئة من هذا القرار من بين المتقدمين بطلبات التمويل للصندوق الاستثماري التابع للمكتب، وهي: سكيورنسي، تراكر، سروة، يعقوب وأوكادوك. وكل من هذه الشركات الخمس يرتكز عملها في مجال الابتكار، وهي تتنوع بين ما يتخذ من أبوظبي مقراً له، أو يوسع أعماله داخل دولة الإمارات.

كما قام مكتب أبوظبي للاستثمار أيضاً بتوقيع اتفاقية مع شركة جلوبال فينتشرز، والتي تُعد أول اتفاقية له مع الشركات الاستثمارية العاملة في دولة الإمارات.

وفيما يتعلق بتفاصيل هذه الشركات الناشئة الخمس، فتعتبر شركة سكيورنسي التابعة للمختبر التنظيمي لسوق أبوظبي العالمي RegLab، من الشركات الرائدة في تكنولوجيا البلوك تشين التي تعمل على دعم التعاملات المالية الرقمية على مستوى العالم، وقد سبق لها أن فازت ببرنامج الحوافز الخاص بمنصة “هب 71”.

أما شركة تراكر، فهي توفر منصة إقليمية متخصصة في خدمات النقل اللوجستية، وحجز الشاحنات عند الطلب عبر واجهة إلكترونية سهلة الاستخدام، وتمكن العملاء من تتبع مسارات شاحناتهم بشكل فوري. في حين توفر شركة سروة منصة إلكترونية للتداول المالي، تعمل على نشر وتنفيذ استراتيجيات استثمارية فعالة وتطوير التجارب الاستثمارية الشخصية.

من جهتها تُعد شركة يعقوب من الشركات الناشئة التي تسعى إلى المساعدة في الحد من معدلات السُّمنة لدى الأطفال، وذلك من خلال توفير نظام تقني خاص يتمتع بأفضل برامج التغذية المتاحة للصغار.

وأخيراً، شركة أوكادوك، فهي عبارة عن منصة إلكترونية لحجز المواعيد للحصول على الخدمات الطبية المختلفة عبر الإنترنت، حيث تسهّل ربط المرضى بالأطباء ومزودي خدمات الرعاية الصحية.

ومن الجدير بالذكر، أن مكتب أبوظبي للاستثمار كان قد أطلق الصندوق الاستثماري في مايو 2019، والذي يعد جزءاً من برنامج “غداً 21” ويهدف إلى دعم الشركات الناشئة عبر تمكين الوصول إلى رؤوس المال من خلال قنوات مختلفة. كما يعمل مع عدد من الشركاء مثل “منصة هب 71″، و”twofou54” بهدف توحيد الجهود لتطوير منظومة الابتكار المتكاملة في العاصمة أبوظبي.